يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن التي تقضي به ربة المنزل وقتاً طويلاً و بشكل يومي،و هو أيضاً من أكثر الغرف استهلاكاً، حيث من المفيد دوماً إجراء بعض التغييرات من وقت لآخر في ديكور المطبخ كي لا يوضح علية تفاصيله القديمة و أثر الاستهلاك.

حيث أوضحت مهندسة الديكور الداخلي نهى الأمير أنه من الممكن تغيير الديكور الداخلي للمطبخ بهدف كسر الملل و إضفاء لمسة خاصة بربة المنزل، ليحتوي على بعض التفاصيل و المواصفات التي من شأنها أن تخفف عن المرأة أعباء الأعمال اليومية في هذا المكان المحصور، وكي تريح نفسيتها، وتشجعها على إنجاز الأعمال المطلوبة منها بصورة أفضل، إضافةً إلى جعل المطبخ متجدد و أكثر كلاسيكية في لوحة نابضة بالحياة، مع الحفاظ على تصميمه و بأقل تكلفة ممكنة.

و ذلك من خلال إتباع بعض الأفكار السهلة و التي يمكن القيام بعملها بسهولة، وهي:

1/توزيع الإنارة بشكل متناسق في أرجاء المطبخ، و يفضل استخدام الإضاءة المتدلية من سقف المطبخ مثل:الثريا.

2/تغيير لون الخزائن، و يفضل استخدام الألوان الفاتحة التي تدخل البهجة و المتعة مثل: الأبيض أو الفوشيا أو السماوي و التي تناسب اللون الأساسي للمطبخ.

3/تثبيت عدد من الأرفف على أحد الجدران لتحمل كتب الطهي أو علب البهارات أو بعض أواني الزهور و أحواض النباتات.

4/استخدام الستائر القصيرة الشفافة ذات النقوش الناعمة و التي تضيف نوعاً من الألفة لأجواء المطبخ.

5/تغيير ديكور الزاوية المخصصة لتناول الطعام، و ذلك من خلال تجديد الكراسي بتصميم و أشكال عصرية، و تزيين الطاولة بوضع أباجوره في منتصفها و استخدام مفارش ذات ألوان جذابة، أيضاَ يمكن تزينها بالوسائد الصغيرة الملونة.

6/استخدام الزجاجات الفارغة في تزيين المطبخ مثل: زجاجات الخل و ماء الورد و علب الزيت الشفافة،و تدويرها بطرق مختلفة مثل:تلوينها بألوان متناسقة،أو تعبئتها ببعض قصاصات الورق والكرتون الملونة، أو تزينها بالورود.

7/تغطية خزانات دولاب المطبخ بورق الجدران لتجعل شكلها مختلف، أو وضع رسومات كرسوم الفواكه أو أواني المطبخ، مع إضافة بعض الكريستالات لتضفي لمعه ملفته للانتباه.

8/بدلاً من ترك الثلاجة مجرد قطعة كهربائية تقليدية، يمكن إضافة بعض قطع المغناطيس و الرسومات المحببة للأطفال على باب الثلاجة.

9/استخدام أي نوع من السجاد الذي يدوم لفترة طويلة و يكون قابل للتنظيف بشكل مستمر دون أن يقدم، لأن السجاد كفيل بتغطية الأرضية القديمة.

10/طلاء أحد الجدران بلون الأدراج الذي تم اختياره لإضافة لمسة جذابة و مختلفة، و إضافة عدد من اللوحات الفنية و الصور الفوتوغرافية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.