من المعروف ان وجبة الإفطار وجبة أساسية لبدء اليوم بنشاط وحيوية كما تؤكد ميادة خضر أخصائية التغذية وعلاج البدانة لـ(روج) أن وجبة الأفطار من أهم الوجبات التي تزويد جسم الإنسان بالغذاء المناسب لذلك يجب الاتنباه لنوعية المأكولات التي يتناولها الشخص موضحه الاطعمة التي يجب تناولها صباحا والأطعمة والتي يجب الابتعاد :

– الكعك : إبتعدي عن تناول الكعك عند الأفطار لأنه يحتوي على دقيق وزيوت وبيض وسكر مما تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم وإلى خطر الإصابة بالسمنة المفرطة .

– الفطائر والمعجنات : بالرغم من انها من أكثر الأطعمة شعبية إلا انها من أسوأ العادات التي يتبعها الشخص وقد تضر بالصحه عند تناولها صباحا في وجبة الإفطار ولىحتوائها على نسبة عالية جدا من الكربوهيدرات والسكريات والبروتينات فقد تؤدي إلى السمنة .

– المكسرات : ان تناول الكثير من المكسرات صباحا غير مفيد صحيا لما يحتوي عليه من سكريات بنسبة عالية ومواد حافظة وقد لا تجعلك تشعرين بالشبع أيضا.

– شرائح التوست :  تناوله على وجبة الأفطار عكس ما هو شائع –  غير مفيد لاحتوائه على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تزيد من معدل الكولسترول في الدم .

– القهوة : مؤخرا يستبدل الكثير الحليب أثناء وجبة الإفطار بالقهوة و بسبب وجود الكافيين فهي اختيار غير جيد لبدء النهار كما تعمل على زيادة الشعور بالقلق والتوتر طوال اليوم بالإضافة أن تناول الكافيين صباحا قد يرهق العقل الذي يجب أن يحصل على دفعة من الغذاء الصحي  لبدء نشاطه اليومي .
وتوضح الدكتورة خضر أن هذه الأطعمة قد تؤثر سلبا على صحتك عند تناولها صباحا ناصحه أن يجب الحرص على تفادي هذه الأطعمة خصوصا خلال وجبة الأفطار .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني