منذ نعومة أظافرها، حلمت بالفضاء مثلها مثل أي طفل شاهد النجوم وطالعها في السماء. ولأن إجابات من حولها لم تكن مقنعة لها، بدأت رحلة البحث عن خبايا الفضاء بنفسها، مشاعل الشميمري مهندسة صواريخ ومراكب فضائية بدأت تشق طريقها نحو فهم العالم الفضائي متسلحة بالعلم والمعرفة من جهات كبيرة ومرموقة على مستوى العالم.

أشاد الجيش الأميركي بالمهندسة السعودية مشاعل الشميمري، واصفا إياها بـ”النموذج الملهم للنساء”، وذلك باعتبارها أول سعودية تلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

جاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية بالجيش الأميركية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قالت: “طموحات المهندسة السعودية مشاعل الشميمري.. كأول سعودية تلتحق بالعمل في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا).. نموذج ملهم للنساء”.

وتُعد الشميمري أول فتاة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية وتلتحق بوكالة ناسا الأمريكية لدراسات الفضاء، وتعمل على تطوير أبحاث خاصة في هذا المجال، وحصلت على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران من معهد فلوريدا التقني في ملبورن، كما حصلت أيضا على شهادة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية من ذات المعهد.

ثم قدمت وكالة ناسا لها منحة لتحصل على درجة الماجستير في هندسة الطيران نظيرا لتميزها.

لتصبح بذلك أول سعودية وخليجية تعمل في “ناسا”، وكانت ضمن مجموعة من العلماء الذين أشرفوا على صناعة صاروخ سلمي، وهو صاروخ هدفه رصد المعلومات الخاصة بالأحوال الجوية، وكانت مشاعل رئيسة هذه المجموعة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.