في السعودية يعد يوم 23 سبتمبر يوم مفضل لدى المواطنين والمقيمين على حد سواء وذلك لأسباب عديدة منها أن هناك انشطة وفعاليات كثيرة وكبيرة في مختلف مناطق المملكة، ومن المناسبات المقدمة في اليوم الوطني السعودي والذي يوافق يوم الأحد القادم هي:

ملحمة وطن

وهي عبارة عن عروض مسرحية وطنية ثقافية مجانية للعوائل تبدأ الساعة 8:30 مساءً، يشارك فيها 500 ممثل وعارض، وتتضمن 3 فصول لمدة 45 دقيقة، تستعرض التاريخ والحاضر والمستقبل، تبدأ من “دعاء إبراهيم عليه السلام”و “ولادة الإسلام”، مروراً “بعهد توحيد المملكة”، وعهد البناء خلال حكم الملك سلمان، وانتهاءً بـ “رؤية المستقبل”، ومن ثم احتفالات اليوم الوطني، وذلك في مدرجات أستاذ الملك فهد الدولي بالرياض

مهرجان الوطني للسيارات

وهي فعالية رياضية مصممة خصيصًا لليوم الوطني بطابع رياضة الدرفت، بالإضافة إلى عروض ترفيهية متنوعة، كمسرحية “قصة وطن”، وهي سرد تاريخي من التوحيد حتى رؤية 2030، وعروض ألعاب محاكاة القيادة، ومسابقة أجمل تصميم وطني للسيارات، وعروض أندية السيارات الكلاسيكية. وستُقام الفعاليات بحلبة “ديراب” بالرياض، يومي 23 و 24 سبتمبر.

ارفع الخفاق الأخضر

تشمل العرض المقرر إقامته في 23 سبتمبر، مجموعة من العروض والوسائط المتعددة المشوقة، باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية وعرض ثلاثي الأبعاد، وعرض الليزر والإضاءة، فبرج المملكة بالرياض سيحظى بأكبر عرض مرئي عالي الدقة عن اليوم الوطني، وتوجد هذه العروض في حائل ونجران أيضا.

احتفالات الألعاب النارية

وهي عبارة عن ألعاب نارية والليزر والضوء ستقام محافظة الدرعية بالرياض، وفي كورنيش جدة والخبر وذلك في 23 سبتمبر، وسيصاحبها موسيقى اليوم الوطني.

صندوق اليوم الوطني

عبارة عن صندوق يوضع في عددٍ من المدن وهي الرياض وجدة والدمام، ويصاحب ذلك عد تنازلي يبدأ قبل اليوم الوطني، ويفتح في جميع المدن في الوقت نفسه، ليكشف عن مفاجأة باستخدام عروض الوسائط المتعددة( Hologram)، كما تشمل فعاليات ترفيهية تستمر لـ 90 دقيقة مصاحبة للعرض الرئيس، موجهة للعائلات والشباب.

احتفال بأهالي شهداء الوطن

وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في يوم 23 سبتمبر وهي فعالية خاصة لأهالي الشهداء وذلك امتنانا للتضحية التي قدموها للوطن، وتشمل عروضًا إبداعية، ومسرحية حبل غسيل، وركنًا للأطفال، وحفل تكريم وهدايا تذكارية.

جادة الترفيه

وستكون  في شارع التحلية بمدينة الرياض في يومي 23 و 24 سبتمبر، وهي عبارة عن مسيرات استعراضية كـ “مسيرة الطبول، والمجسمات الهوائية، والفلكلور الصيني، ومسيرة الإبل والخيل، ودراجات هارلي” بالإضافة إلى العروض المسرحية، وعروض السيرك، والـ 3D المسلطة على المباني المحيطة بالشارع، والبازار الشعبي، وعروض موسيقية لعددٍ من الفنانين البارزين.

عشت ياوطن

تنطلق فعاليات اليوم الخميس ولمدة 3 أيام في قاعة أوشا للاحتفالات بمدينة الرياض، وتقدم العرضة السعودية في الفعالية كما ستحتوي على عدة أنشطة ترفيهية منها الألعاب الإلكترونية وعروض للسيارات الغريبة وقسم خاص بالأطفال للتلوين والرسم والتصوير.

فرحة وطن

وهي فعالية تستمر حتى 30 سبتمبر في منتجع الفيصلية بمدينة الرياض من الساعة 4 عصرا وحتى 11 مساءا وتضم الفعالية أكبر لوحة انفورجيافيك في المملكة تحكي عن تاريخ المجد والعز والانجازات وتحمل اسم “من بادي الوقت”، كما تضم أيضًا المسيرات الوطنية وهي تحاكي جميع أنواع العرضات الشعبية المقدمة من فرق احترافية، ويوجد بها ضيافة شعبية، وهي متخصصة بكل منطقة من مناطق المملكة وثقافتها المحلية التابعة لها، وأيضًا “مدرسة الرسامين” حيث يقدم رسامين سعوديين موهوبين دروسًا وعروضًا لفن التعامل مع الريشة، و “شيف عالهوا”، حيث تشهد عروضًا على الهواء لأشهر الطهاة السعوديين وأشهر الأطباق على قائمتهم.

سيرة مجد

وهي فعالية برعاية أمير منطقة الرياض وبتنظيم من جمعية الغد للشباب وهي مناسبة عائلية بها ورشات تفاعلية للأطفال وبها فعاليات كثيرة منها الخيل العربي الأصيل بالزي السعودي والقبة الفلكية وطائرة صقر بالإضافة لبرامج متنوعة على المسرح ومشاريع شبابية التجارية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني