ترى تينا حكيم خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر  أن فترة المراهقة من أكثر الفترات الصعبة والحساسة من ناحية التعامل مع البشرة لدى أى فتاة لأنها الفترة التى يتغير فيها الجسم بشكل كبير وتتغير المكونات الطبيعية للجلد حيث تبدأ البشرة فى احتياج المزيد من الاهتمام للتعامل بشكل جيد مع هذا التغير .وتعتبر العناية بالبشرة أهم الأمور التى تشغل كل فتاة فهن أكثر من يبحثن دائما عن الطريق المثلى للحفاظ على صحة بشرتهن ونضارتها خاصه وقت الدراسه وتحديدا عند خطوتها الأولى للجامعة حتى تصبح متألقه بين صديقاتها .

كما تقول تينا أنه عدم الاهتمام بالبشرة فى فترة المراهقة وبداية سنوات الشباب من الممكن أن تعود بالضرر على الفتاة فيما بعد مع ظهور حب الشباب والبثور السوداء والتهاب الجلد بصورة مستمرة. ومن أجل العناية الجيدة بالبشرة خلال فترة المراهقة و بالجامعة تقدم تينا لقارئات روج  عدة نصائح لتجنب مشكلات البشرة فى تلك الفترة منها :

– اتباع نظام محدد فى العناية بالبشرة: على كل فتاة تحديد نظام اهتمامها ببشرتها والذى يتكون أساسه من (التنظيف , الراحة و الترطيب على مدار اليوم) مع المواطبة عليها مرتين يوميا كل صباح أو قبل الذهاب إلى الجامعة وفي الليل أو قبل الذهاب إلى النوم .

– تنظيف الوجه : باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك أو باستخدام ماء الورد والقيام بالترطيب بعد ذلك مع ضرورة وضع مرطب البشرة فى حقيبتك طوال اليوم خارج المنزل أو داخله .

– اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لسنك : فى سن المراهقة ألا تستخدمي أى أدوات مكياج لا تعرفين مكوناتها ومصدرها ويجب عليك أن تسألي خبيرة تجميل فى المواد التى يمكنها الاستعانة بها لعمل مكياج يناسبك ومعرفة أى مستحضرات طبية مناسبة للعناية بالبشرة أيضا لعدم  إرهاق بشرتك باستخدام مستحضرات التجميل المعقدة وغير المناسبه لها .

– اللجوء لمتخصص الجلدية : من الأفضل الذهاب لطبيب الجلدية أو لأحد خبراء التجميل لتتعرفي نوع بشرتك و على المواد التى يمكنك استخدامها على بشرتك بأمان بالإضافة إلى المتابعة الدائمة للحفاظ على البشرة صحية ونضرة .

– الوصفات الطبيعية : لا شك أن بعض المكياج يدخل فى مكوناته العناصر الطبيعية كالورود والأعشاب للحصول على تنظيف بشرة بطريقة أمنه ، لذلك إحرصي على اللجوء إليها وعلى استخدام وصفات طبيعية من المنزل أيضا لتنظيف البشرة وتفتيحها وترطيبها مثل (ماء الورد , الثلج , الكركم , القهوة وغيرها) حيث أنها تتناسب مع جميع أنواع البشرة .

– الإنفاق على المكياج : المداومة على شراء أدوات تجميل رخيصة الثمن يسبب مشكلات كبيرة للبشرة على المدى البعيد لذلك عليك أن تضعي ميزانية معقولة لشراء مستحضرات تجميل من علامات تجارية معروفة ومشهورة والتي تتكون من مواد مضمونة حتى وإن كانت غالية الثمن قليلا للحفاظ على صحة البشرة وتجنيبها المشاكل.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.