اختتم يوم أمس الأحد الاسبوع السعودي للتصميم في نسخته الرابعة والذي افتتحه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وذلك بحضور  سفير جمهورية اليابان لدى المملكة نور بهيرو اوكوردا ، ووكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، في قاعة مركز ابيكس للمعارض في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (CKAPSAR )، وهدف الاسبوع السعودي للتصميم خلق حوار وعرض خبرات وتبادل آراء والاستفادة من تجارب لتحفيز القدرات الشابة ومساندتها في مجالات التصميم المختلفة مما يساهم في حركة الاقتصاد الإبداعي للملكة وتماشيا مع روءية ٢٠٣٠.

وضمت فعالية أسبوع التصميم السعودي على معرض ومنتدى تصميم وورش عمل وسوق و أنشطة ذات صلة وجاء موضوع هذا العام مفهوم (حركة التصميم) وذلك من خلال عرض المصممين لمنتجاتهم وشرح انتقال التصميم من الفكرة الى الرسم الى التطبيق والسعي الى فهم اكثر حرفية من خلال استكشاف تقاطع التصميم والرياضة وحتى حركة التصميم من خلال ابعاد متعددة مثل الوقت.

ومن جهته شارك علاء الغفيلي صاحب براند أي قوف استوديو والذي تحدث عن تصاميمه حيث أنه متخصص في تقديم خدمات التصميم الصناعي والتصميم الداخلي على ايدي مصممين صناعيين ومعماريين متخصصين في هذا المجال.

واشار إلى أن بداياته كانت في عام 2013م كاستديو يقدم خدمات تصميم الصناعي مع مرور الوقت وحاجة السوق توسعت خدماته لتشمل التصميم الداخلي والتدريب والاستشارات تحت سقف واحد، موضحا أنه يتم استخدام احدث التقنيات في التصميم والتنفيذ.

وعلى الصعيد ذاته شاركت آية البيطار وهي صاحبة براند AYA The Art of Living وعرضت في المعرض عدة منتجات صممتها منها الوسادة التي اشتركت بها بالعام الماضي  وتحدثت آية عن تصميم الوسادة والتي تعتبر مقعد أرضي طبي زصحي تم استشارة طبيب نفسي وطبيب عظام لتصميمه  إضافة إلى عدد  من المنتجات الجديدة منها المسبحة والمحراب ومجموعة ألف، ومجموعة واي.

وأما المحارب فقالت البيطار أن فكرة التصميم جاءت من عهد الرسول حيث كانت المنازل قديما يتم تخصيص مكان للصلاة فيها، وقامت بوضع تصميم ليتم تعليق الشماغ عليه وأخر لوضع الحذاء فيه وطاولة صغيرة للجوال وبعض المستلزمات المختلفة.

وأما ركن  NUUN وهو عبارة عن بوتيك متخصص لتصميم المجوهرات بروح عربية سعودية ويتواجد البوتيك في مدينة باريس، تقول صاحبته ومصممة المجوهرات فيه نورة بنت محمد بن عبدالله الفيصل أنها تصمم قطع كبيرة للمناسبات الكبيرة وقطع صغيرة وناعمة تحاكي ميول الشباب إلى البساطة والتصاميم العملية، أن كل تصميم يكون ذا صلة بقصة عاشتها أو عاصرتها فكل قطعة تصممها يقع خلفها قصة ما، ذكرت أن مجموعة طويق هي تعبر عن سلسلة جبال طويق الجبلية، ومجموعة موجة هي مجموعة تعبر عن حبها لخالتها رحمها الله، وتصاميم النقشة السعودية، ولها في المجال أكثر من 4 سنوات.

وعلى صعيد اخر تشارك محلات AURA  للأثاث وهي متاجر بيع بالتجزئة المستقلة المتخصصة في الأثاث المنزلي العصري بالمملكة حيث تنتشر متاجرها في بالرياض،و جدة، وتبيع الشركة قطع الأثاث والإكسسوارات المنزلية التي تحمل علامتها التجارية بأسعار في متناول الجميع لمن يبحثون عن التصميم الفريد الذي يجمع بين أفضل التصاميم الغرب والشرق أوسط.

وقد شاركت لهذا العام في المعرض برمز الدلة الذي يعد رمز الضيافة والكرم لدى العرب وهي أيضا مظهر موحد في الثقافة العربية، ويعتبر احتساء القهوة العربية من الدلة في المناسبات الاجتماعية، وتجمعات العائلة والأصدقاء، واجتماعات العمل جزء من نسيج المجتمع الشرق أوسطي، خاصة في منطقة الخليج.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.