تدور أحداث الفيلم The Founder المستلهمة من القصة الواقعية لبدايات سلسلة المطاعم الشهيرة ماكدونالدز حيث يظهر في الفيلم شخصية كروك والذي يمثل دوره  الممثل الشهير الحائز جائزة أوسكار مايكل كيتون،  حيث كان يظهر فيه  شخصاً مدمنا على شرب الخمر ويبيع آلات صنع المشروبات المثلجة، وبعد أكثر من ستة عقود تمكن من تنحية الأخوين ماكدونالد جانبا والسيطرة على العلامة التجارية التي تحمل اسمهما.

وتأتي تفاصيل الفيلم في إقناع كروك كلا من ريتشارد وموريس ماكدونالد بالسماح له بالحصول على امتياز استثمار مطاعمهما النظيفة التي تقدم الخدمة بسرعة، ومارس كروك بعد ذلك سيطرة طاغية على الاسم التجاري لماكدونالدز مما جعل الأخوين يوافقان على بيعه له في 1961م مقابل 2.7 مليون دولار. وتنتهي أحداث الفيلم بمفاجأة مدوية تقول أن كروك خدع الأخوين ماكدونالد للتملص من دفع رسوم الامتياز السنوية الهائلة، وقد توفي كروك  عام 1984م.

ويذكر أن المخرجان الأخوّان كوينز أحبّا نص الفيلم للغاية وأرادا إخراج الفيلم، لكنهما اضطرا لرفضه بسبب انشغالهما. في صناعة فلمهما  (Hail, Caesar!)  عام  2016م ، وأما المخرج جون لي هانكوك فقد رفض الفيلم مرتيّن بشكل مبدأي، لكن بعد قراءته النَص بدّل رأيه وقام بإخراج الفيلم الذي كان من تأليف روبرت دي سيجال في مدة وصلت إلى ساعة و55 دقيقة.

إعداد: حنين القاسم

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.