تعانين كثير من الفتيات من زيادة تراكم الدهون خاصه في منطقة البطن والفخذين في ذلك السياق يؤكد الدكتور موسى كاظم أخصائي الطب الرياضي وجراحة العظام لـ(روج) أن السيدات دائما تبحثن عن طريقة فعالة للحصول على جسم منحوت وهذا يتم من خلال القيام ببعض الرياضات المثالية التي يفضل أن تمارسها السيدة أو الفتاة من أجل تحقيق هدفها قائلا عليك بالقيام “بتمرين السكوات “SQUATS أي القرفصاء فهي من أفضل التمارين لحرق الدهون الزائدة كما انها تدعم صحتك ونبض قلبك بالإضافه أنها تقوي الجهاز المناعي بالجسم .

ويوضح الدكتور كاظم ان “تمارين السكوات”  عبارة عن حركات رياضية تركز على الساقين والفخذين والمؤخرة وتزيد من ضغط الجسم عليها مما يساعد في حرق الدهون خاصه في هذه المناطق و يجعلها منحوتا وخالية من الترهل

والجدير بالذكر أن  الجسم خالا هذا التمرين يبدأ باستهلاك الأوكسيجين بكثافة ومن المعروف ان الأوكسيجين هو أفضل حارق للدهون ، وبالتالي ولزيادة تأثير التمرين ينصح الدكتور كاظم بزيادة القفز بعد كل رفع  من تمرين سكوات كما ينصح بان تحملي الأثقال المعروفة مثل “الدمبلز” فكلما زادت المقاومة وصعوبة التمرين كلما زادت كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم مؤكدا أن إذا تم القيام بهذا التمرين بشكل صحيح ستلاحظين النتيجة بسرعة فائقة وبذلك لن تتوقفي عن ممارسة هذه الرياضة وبشكل مستمر .

كما يوضح الدكتور كاظم إلى فوائد القيام بتمارين السكوات بالتفصيل :

– تقوية عضلات الجسم : تساعد تمارين السكوات في زيادة حجم عضلات الساقين وزيادة قوتهما وقدرتهما على تحمل الضغط والجهد بالإضافة إلى انها تقوي باقي عضلات الجسم كالبطن والظهر .

– القضاء على السيلوليت: يعمل الضغط على العضلات بالمساعدة في رفع معدل تدفق الدم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية وحصول مختلف خلايا الجسم على كميات مناسبة من الغذاء والأوكسيجين مما يساعد في القضاء على مشاكل السيلوليت وبطريقة سريعة .

– تنشط عملية الهضم: تزيد تمارين السكوات من قدرة الجسم على الهضم وتنشطه للقيام في هذه العملية إضافة إلى انها تساهم في تخلص الجسم من السوائل والمواد غير الضرورية للجسم .

– تحسين مظهر الجسم: تؤدي تمارين السكوات إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع ترسبها على هيئة دهون كما أنها تحرق الدهون الموجودة في المناطق السفلية من الجسم فيصبح أكثر تناسقا.

حيث يبين الدكتور موسى ان “تمرين السكوات” وممارسته بشكل دوري في البداية تعتبر عملا شاقا للبعض بسبب الطاقة والجهد الكبيرين اللذين تحتاج إليهما هذه التمارين حتى تصبح أكثر سهولة تدريجيا مع الممارسة المستمرة لها ولاعتياد الجسم عليها .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني