يعد صندوق حفظ الطعام “اللانش بوكس” وتحديدا الخاص بالطفل من الأداوات المهمة التي تحفاظ على نظافة الطعام ودرجة حرارته و ضمان جودته لذلك تقول الدكتورة ميادة خضر أخصائي تغذية أطفال وعلاج سمنه لـ(روج) أن صندوق حفظ الطعام له أهميه كبيره في حفظه بطريقة مضمونه و صحيه كما أن إذا شعر الشخص بالجوع خارج المنزل فلا يضطر لشراء طعام سريع وغير صحي يضر بصحته و جسمه وأساسي خاصة للطفل  سواء في المدرسة أو في الروضة فبذلك تحميه الأم من الطعام الغير صحي ومجهول المصدر موضحه أن عند شراء “اللانش بوكس” يجب التأكد من غلقه جيدا ومنعه للتسريب والتأكد أيضا من جودة المواد المصنع منها .

و تضيف الدكتور ميادة مع الدخول في العام الدراسي تبدأ الأمهات بتغيير النظام اليومي للمنزل حتى يناسب الأطفال في مراحل الدراسة المختلفة حيث تتغير مواعيد النوم والاستيقاظ ومواعيد النزهات والزيارات العائلية ومواعيد تناول وجبات الطعام ونوعيتها كما أن يقضي الطفل أكثر من نصف يومه خارج المنزل لذلك يجب أن تهمتم الأم بالتغذية السليمة عند الطفل خاصه في هذا الوقت وأهمية أستخدامها للأدوات المتطورة أي “لانش بوكس” التي يصطحبها الطفل معه خلال يومه الدراسي والتي تحافظ على طعامه طوال اليوم .

كما توضح الدكتورة ميادة أن “اللانش بوكس” يعد مصدرا أمنا لغذاء الطفل في ساعات النهار مما تساعده على التركيز وتمنحه القدرة على التحصيل الدراسي والنشاط البدني لذك ينصح أطباء التغذية كل أم بالاهتمام بوجبات “اللانش بوكس” جيدا مع التأكيد على تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة .

وتقدم لك الدكتورة ميادة عزيزتي الأم  عدة  أفكار لتنويع طعام طفلك في “اللانش بوكس” بطريقة صحيه و حتى لا يمل من تناول الطعام :

– استبدلي السندويشات العادية ببيتزا الخضروات الصغيرة مما يحفزه على تناول الطعام بشهية .

– استخدمي أشكال قطع الكوكيز لتقطيع السندوتشات التوست لمظهر أفضل وتشجيع على تناول الأكل .

– يمكنك وضع كب كيك مع إضافة العسل ليعطي الطاقة الإيجابية لطفلك .

– المعكرونة بالصلصة الحمراء من أكثر الأكلات التي يحبها الأطفال ويمكن أيضا إضافة قطعة من الدجاج او اللحم البانيه أو البرجر المشوي .

– المافن من الوجبات المميزة للأطفال بجانب إضافة الموز أو الجزر أو قطع الفاكهة المختلفة إليها .

– الفشار من السناكس المسلية للأطفال وقد تغني الطفل عن شراء أكياس الشيبس المليئة بالمواد الحافظة.

– المكسرات بجانب أنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم فهي وجبة مسلية ومتكاملة .

– سلطة الفواكه مفيدة جدا لبناء جسم طفلك والتركيز ويمكن إضافة الشوكولاتة ايضا لتكون وجبه جذابة أكثر .

– يمكن وضع السمبوسك بهدف تغيير النمط التقليدي للوجبة .

– غيرى من بعض الأمور لأن الأطفال يملون بسهولة باستخدام أفكار بسيطة مثل (قطعي الخضروات علي شكل مكعبات , مثلثات , ووضعي معالق ملونة لتناول الطعام) .

– يمكن لطفلك أن يساعدك في تحضير اللانش بوكس واختيار الأطعمة التي سوف يتناولها لأنهم في النهاية هم الذين يتناولون الطعام .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني