تسعى المرأة للتجديد خاصة بالأمور التي تتعلق بطلتها ومظهرها ، وللشعر النصيب الأكبر من هذا التغيير والتجديد،  حيث تقوم بتغيير شكله وأتباع أفضل الصيحات و كيفية علاجه كما تضيف الدكتورة جهان فاروق أخصائية الأمراض الجلدية ومتخصصه في علاج القرح الجلدية لـ(روج) أن أغلب السيدات يلجأن إلى (المجففات, مموجات الشعر ومملسات الشعر) و تغير لونه من خلال الصبغات الكيميائية المختلفة لتحصل على شكل متغير وجديد ، مضيفة أن جميع هذه الأشياء تساعد على إبراز جمال المرأة لكن على المدى الطويل تسبب في تلف الشعر و تقصفه وجفافه.

كما توضح الدكتورة جهان أن  الشعر التالف يعد من أكثر مشكلات الشعر المقلقة للمرأة لأن التلف قد يكون عبارة عن (تساقط في الشعر , أو تكسر , أو خشونة , أو جفاف) مبينه أن في كل حالة من هذه الحالات يحتاج الشعر لعناية خاصة وعلاج مكثف.
كما تؤكد الدكتورة فاروق أن  الشعر يتعرض للتلف عندما تعرضه لمجموعة متنوعة من الأسباب و تشمل (الغسيل المفرط , أستخدام الصابون القاسي , التعرض للمناخ الحار , كثرة استخدام أدوات التجفيف , كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة , أشعة الشمس , السباحة , عدم ترطيب الشعر , استخدام الأدوات الكيميائية ,عدم العناية به عند النوم , إضافة الى ظروف طبية معينة مثل مشاكل في الغدة الدرقية أو مشكلة وراثية وسوء التغذية وفقدان الشهية).
في ذلك السياق تؤكد الدكتورة على ضرورة استخدام بعض العلاجات ويفضل  الوصفات المنزلية الطبيعية التي تكون آمنة وفعالة لإصلاح الشعر التالف منها :
– زيت الزيتون لعلاج الشعر المتضرر: زيت الزيتون هو علاج جيد للشعر التالف فهو غني بالأحماض الدهنية والعديد من مضادات الأكسدة لوجود فيتامين ” إي ” كما يساعد زيت الزيتون على معالجة الطبقات المتضررة من الشعر ويحمبه من مزيد من الضرر .
الطريقة: ضعي زيت الزيتون الدافئ على فروة رأسك والشعر ودليكه بلطف لبضع دقائق ثم غطي  شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم .
– الأفوكادو لشعر رطب ومرن: لأنه غني بالفيتامينات والدهون والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الطبيعية كما يمكن للأفوكادو ان يساعد في إصلاح شعرك التالف فهو يحافظ على رطوبة الشعر ومرنته ويمنع ضرر الجذور في المستقبل .
الطريقة: أمزجي لب ثمرة الأفوكادو مع  1 إلى 2 ملعقة شاي من زيت الزيتون في الخلاط وضعيها على شعرك واتركيها حوالي ساعة ثم اغسليه.
– البيض يغذي الشعر ويطهره: يوفر البيض التغذية اللازمة  للشعر التالف لأن صفار البيض يحتوي على البروتين والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تغذي جدائل الشعر وتضيف له اللمعان الطبيعي بالاضافة الى ذلك الانزيمات المتوجده في بياض البيض تساعد على تطهير الشعر وفروة الرأس .
الطريقة: دلكي البيضة المخفوقة على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق وتغطيته بقبعة الشور وتركه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد .
– الألوي فيرا يؤمن الفيتامينات اللازمة لشعرك: خصائص الألوفيرا المرطبة تساعد على تغذية جذع الشعر كما أنه يحتوي على الانزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات ” إي ” و ” سي ” التي هي تناسب الشعر وتغذيه .

الطريقة : إفتحي الصبارة وأخرجي المادة الهلامية من قلبها وادعيه على الشعرمباشرة ، أو استخدمي عصير الصبار  على الشعر التالف وتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة  ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.