برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مساعد بن عبد العزيز حرم أمير منطقة الباحة تنطلق اليوم فعاليات الملتقى التعريفي النسائي الـ11 للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» الذي تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات بجامعة الباحة، وذلك بمقر قاعة الأنشطة بالمجمع الأكاديمي للطالبات.

و أوضحت مديرة إدارة البرامج النسائية باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذة هناء بنت عبد الله الفريح قائلة: “أن الملتقى سيقام بمقر جامعة الباحة في قاعة الأنشطة بالمجمع الأكاديمي للطالبات، و سيحضره نخبة من سيدات المجتمع من مختلف القطاعات ذات العلاقة الحكومية و الأهلية”.

مؤكدة على أن الملتقى هو انطلاقة فعلية للبرامج النسائية بمنطقة الباحة، حيث يتم من خلال البرامج المقدمة و الدورات التدريبية لمدربات من المنطقة نفسها، و ذلك لتحقيق أهداف “نبراس” بالوصول إلى جميع الفئات العمرية، و لرفع مستوى الوعي بخطر تعاطي المخدرات و المؤثرات العقلية، و تعزيز الرقابة الذاتية لدى الفرد، و عدم الانسياق للسلوكيات الخاطئة التي قد تؤدي إلى الإدمان.

و سيتضمن برنامج الملتقى حفل تدشين المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” كما سيقدم عرض مرئي يتحدث عن جهود الدولة في مكافحة المخدرات، و عرض آخر تعريفي بمشروع “نبراس”،و جلسات عملية بالإضافة إلى حلقات للنقاش، و افتتاح معرض يضم الكثير من أنواع المخدرات و كيفية الوقاية منها.

و ذكرت الفريح أنه سيقام على هامش الملتقى العديد من البرامج و الفعاليات خلال يومي الأحد و الاثنين 22-23أكتوبر 2017م، و في يوم الأحد ستقام فعالية توعوية متكاملة في الشؤون الاجتماعية بمحافظة (معن) يقدم فيها البرنامج التثقيفي للأسر، و برنامج (قيم الطفولة) التابع لبرنامج الأسرة و الطفل، حيث يستهدف الأمهات و الأطفال من سن 6 إلى 9 سنوات.

كما سيقام صباح يوم الاثنين في عدد من الكليات بمحافظات منطقة الباحة المختلفة برنامج تثقيفي تابع لبرنامج الأسرة و الطفل في مشروع “نبراس” الذي يحتوي على أربع أوراق عمل تحتضن (الطرق التي تساعد على وقاية الأسرة من المخدرات، ظاهرة المخدرات و سبل الوقاية منها، كيفية و آلية الإرشاد و العلاج) و يستهدف بها الطالبات و أعضاء هيئة التدريس.

حيث أن مشروع نبراس يقوم على توحيد الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات عبر مشروع وطني واحد، يفعل بجميع مناطق المملكة، بتوجيه من مقام وزير الداخلية و رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، و مبادرة رائدة من الشركة السعودية للصناعات “سابك“.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني