فرنسا بلد السحر والجمال، لذلك نجد أن المرأة الفرنسية لها سحر خاص جداً برشاقتها وأناقة مظهرها واتباعها أحدث صيحات الموضة، وتوازن وجباتها الغذائية، وتنظين خزائن ملابسها، واللمسات المميزة في مسكنها وذلك ضمن روتين الجمال الذي تتبعه بفطرتها، وتأخذك روج في جولة داخل منزل باريسي لتستلهمي بعض الأفكار من المرأة الفرنسية عند تجديد منزلك أو الانتقال إلى مسكن جديد.

هذه الشقة مساحتها صغيرة لكنها نموذج مختار بعناية ومنسقة بشكل جيد ومثالي بالأثاث والاكسسوارات، وإليكِ سبع طرق لتحقيق السحر الفرنسي في منزلك.

طابع مميز
العنصر الرئيسي للشقة الأنيقة هو التصميم المميز الذي يبرز شخصيتك وذوقك، يمكنك الاستعانة في غرفة المعيشة بموقد رائع أو أرضيات خشبية متعرجة والأبواب الفرنسية والنوافذ الكبيرة، كل هذه الأشياء سوف تخلصك من المساحات الباردة في منزلك، وتعطي له سحراً خاصاً.

خارج إطار التقليدية
إذا لم تستهويكِ العمارة الفرنسية التقليدية، يمكنك استبدالها بالطراز الفرنسي الحديث لتأثيث مطبخ بسيط، ودمج الألوان مع بعضها البعض بلمسة جريئة بشكل مرح من خلال قطعة واحدة كثلاجة صغيرة أو مايكرويف أو غسالة أطباق بلون غير متوقع حسب الذوق المناسب لكِ.

جدران بيضاء
يعامل الفرنسيون جدرانهم كما يفعلون مع خيوطهم، فبدلا من طلاء الجدران بألوان مختلفة لكل حائط، يتركونها بيضاء، ويلعبون في تغيير شكلها بالديكورات واللوحات لتحقيق مساحة أنيقة بعيداً عن الضجيج في المظهر.

لمسات فرنسية
الأرضيات الخشبية شيء أساسي في الديكورات الفرنسية وخاصة في غرف النوم مع نجفة من الكريستال البراق ومساحات فارغة كثيرة في الغرفة التي تتسم بالطابع الفرنسي التقليدي مع مفروشات استرالية ومنسوجات حريرية.

أناقة عشوائية
لا تحب الفتاة الفرنسية اقتناء أشيائها الأنيقة في مكان مغلق ومحدد، فتجد منزلها عبارة عن خزانة تتناثر بها الأشياء من حولها، مما يجعلها أكثر إحساساً بالحيوية، لذلك نجد الكتب والنباتات على أسطح كل الأماكن، وتتباهى بالاكسسوارات والهدايا التذكارية على الأرفف وتضعها بشكل عشوائي.

كسر قيود النمطية
المرأة الفرنسية تخلت عن الاعتقاد الذي يجعلها تضع قطعاً متطابقة في الأثاث أو الإكسسوارات في مكان واحد، لكنها تقوم بمزج جريئ بين فترات زمنية وأنماط مختلفة، وتكره التقيد بفكرة القولبة أو وضع الألوان التقليدية المتناسقة مع بعضها البعض، لكنها تحب الخروج من التقليدية في كل شيء.

مساحات واسعة لمنتجات التجميل
روتين الجمال بالنسبة للمرأة الفرنسية ليس مزحة، هي تستثمر الكثير من الوقت والمال للعناية بجمالها وبشرتها واستخدام أفضل المنتجات، وهذا الأمر يتطلب مساحات تخزين كافية للحفاظ على منتجاتها وسهولة الوصول إليها في أي وقت من اليوم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني