تخشى الكثير من الفتيات من تناول الشوكولاتة خشية البدانة فلا شك بأن الأنثى بطبعها تحب التمتع بجسم رشيق صحي وجذاب؛ تقدم إليك “روج” بعض النصائح التي ستساعدك في المحافظة على صحتك ومظهرك وفي نفس الوقت الاستمتاع بالشوكولاته.

الشكولاتة لن تجعل منك فتاة بدينة إذا تناولتها ضمن نظام غذائي وبشكل متزن فأنت بذلك ستحافظين على صحتك وستكونين أفضل كثيراً ممن يتناولنها بكميات كبيرة وعلى دفعة واحدة فقط كوني على علم بأن 50 جم من الشكولاتة تحتوي على 270 سعرة حرارية.

للشوكولاتة قدرة على حماية عظامك من مرض هشاشة العظام لاحتوائها على مركب “الأوكاسلات” وهو مركب طبيعي يتكون في حبيبات الكاكاو والذي يمنع امتصاص الكالسيوم في الأمعاء إلى مجرى الدم، فحين تتناولين قطعة صغيرة من الشوكولاتة بمقدار 50 جم فأنتي تحصلين على 1/6 من الكمية اليومية الموصي بها من الكالسيوم.

آلام عسر الطمث ستكون أخف كثيراً بعد اليوم لاحتواء الشكولاتة على الماغنيسيوم والذي بدوره يخفف من التشنجات ويزيد الطاقة كما قالت ” اليزابيث موراي” المستشار لدى “كوتكس” لكن الأهم هو عدم الافراط منها وتناولها بكميات معقولة.

بتناولك مكعب صغير من الشكولاتة الغنية بمضادات الأكسدة أنت تقين نفسك بشكل كبير من أنواع معينة من السرطان، حسب دراسة أجراها د/ جيرترود ماسكرنيك بمركز أبحاث السرطان بجامعة هواي حيث ذكر بأن منتجات الكاكاو لها تأثير مضاد للأكسدة أضيفي على ذلك المتعة بتناولها.

الشوكولاتة الداكنة وشوكلاتة الحليب لها تأثير جيد على جلدك وبشرتك على عكس ما هو يقال بأنها تسبب الحبوب والبقع، حيث تبين بأن الأنظمة الغذائية غير الصحية والتي تكون عالية بالكاربوهيدرات  هي المسبب الحقيقي لمشاكل البشرة، كما تعزز الشكولاتة تدفق سريان الدم مما يحمي البشرة من احتمالية ظهور التجاعيد أثناء التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وليس هذا فحسب، فالشوكولاتة لها قدرة كبيرة في تحسين الحالة المزاجية والقضاء على الاكتئاب لاحتوائها على مادة “السيلاتونين” هذه المادة التي يفرزها الدماغ والتي تساعد بشكل فعال على الاسترخاء. كما تستخدم الشوكولاتة أيضاً في العديد من مستحضرات تجميل البشرة والجسم والتي تبنتها معظم الماركات العالمية للتجميل،  فالكاكاو الذي تتكون منه الشوكولاتة يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم بشكل كبير في تحسين صحة البشرة وإعطائها نعومة ولمعان على المدى الطويل.

تقرير: 

العنود السعير

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.