عندما ترغب الأم في التنزه خارج المنزل مع طفلها الصغير قد تحتار  فيما تأخذه معها في حقيبة طفلها وما أهم العناصر التي يجب أن تكون دائما بحقيبته لذلك توضح مايا صيداني محلل نفسي وسلوكي أطفال ومختصصه بعلاج التخاطب (من خلال روج) أن حقيبة الطفل من الأشياء الضرورية عند الام و يجب ترتيبها بأشياء مهمة لأنها غالبا تحمل أشياء غير مهمة وتكتشف أنها أشياء لا ترغب بها.

في ذلك السياق تقدم المحلل النفسي مايا إلى كل أم أهم الأغراض الضرورية والأساسية للطفل عند الخروج خارج المنزل حتى لا تنسي أخذها معها فهم كالأتي:
– لا تنسي في البداية أن تحملي في الحقيبة المخصصة للطفل عددا من الحفاضات -حسب عمر الطفل-  لأنك قد تحتاجين إلى تبديل حفاض الطفل خاصه إذا طال الوقت خارج المنزل لذلك لابد أن تتوفر لديك هذه الحفاضات باستمرار.

– المناديل المبللة والمعقمة من الأغراض الأساسية أيضا للطفل عند الخروج  لأنها مفيدة عندما تقومين بتغيير الحفاض للطفل أو تنظيف يديه او رجليه أو وجهه فهي ضرورية لهذا الغرض.

– ملابس إضافية فقد تحتاجين لتغيير ملابسه في بعض الأحيان لتعرضها للبلل أو الإتساخ مثلا ، ولتفادي هذه المشكلة إحملي معك ملابس نظيفة تساعدك في الحفاظ على نظافة طفلك.

– علبة الحليب والزجاجة الخاصة به -خاصة لو كانت إحدى وجبات الطفل من الحليب –  بالإضافة إلى الملعقة التي تقيسين بها الكمية المناسبة لإطعام طفلك، ويوجد في الوقت الحالي عبوات ممكن أن تضعي فيها قياس الرضعة التي يحتاجها وهي صغيرة الحجم

– بعض الأدوية الضرورية للطفل خاصة إذا كانت رحلتك طويلةمثل أدوية الحساسية او لو كان طفلك يعاني من عرض معين ، إضافة إلىدواء خافض للحرارة مرض معين استعداد لكل طارئ.

– لابد من حمل غطاء صغير للطفل أو جاكيت لتوفير الدفء خصوصا عندما تكونين في الهواء الطلق وخوفا من تغير الطقس المفاجيء  لأن الطفل يشعر بالبرد أحيانا خاصة عندما يغلبه النوم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني