جميلة ومتألقة دوماً كنجمات السينما، رشيقة، إطلالتهاشابة وحيوية ، طبيبة مصرية ماهرة ومحبوبة، إنها الدكتورة سمر العمريطي أخصائي الروماتزم وآلام الظهر وعلاج السمنة، من أشهر طبيبات الوطن العربي التي تحظى بمتابعة كبيرة من الجنسين على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي، التقت روج بها لتتعرف منها على سر جاذبيتها وحيويتها الدائمة.

أجابت د.سمر العمريطي قائلة: “أنا نباتية، لا أتناول لحوم بيضاء ولا حمراء، لأنها تسبب لي متاعب صحية عند تناول أياً منهما، ومع الوقت اكتشفت قول ابن النفيس بأن أكل اللحوم يحول المعدة والبطن إلى قبور، وبالفعل وجدت أن أكثر طعام صحي هي المأكولات النباتية، وأكبر المشكلات الصحية في الوطن العربي تأتي بسبب تناول اللحوم بكميات كبيرة جداً”.

وأكدت د.سمر العمريطي أن أهم سبب من أسباب حيويتها ونضارتها بجانب تناول الخضروات هو شرب الماء بكميات كبيرة بما لا يقل عن 3 لتر ماء في اليوم، وفي حالة الشعور بالجوع تقوم بشرب نصف كوب ماء دافئ مع نصف ليمونة.

وتعترف د. العمريطي: ” أنا لست من هواة ممارسة الرياضة، لكن أجد لها بدائل بتمارين بسيطة جداً في البيت مثل تمارين البطن أو الرقص على أي موسيقى أو المشي، والأفضل من ذلك هو شعوري بالرضا، أنا متصالحة مع نفسي، ولا أنام ولدي ضغينة أو زعل من أي شخص حتى لو كان مؤذياً بطبعه، أنا فقط أتركه لله “وربنا بيجيبلي حقي”.

وتنصح د.سمر العمريطي السيدات بعد سن الأربعين بالحرص على تناول فيتامين “د” و”أوميجا 3″ للحد من مشاكل العظام بكافة أنواعها.

وبما أن المعاناة من الكرش هي أكبر المشكلات التي تعاني منها المرأة العربية فترى العمريطي أن هذا يعني أن هناك خلل ما في الصحة العامة، وإذا استطاعت المرأة أن تتغلب على بروز البطن ستنعم بجزء كبير من الجمال والرشاقة، لافتة النظر إلى أن الجمال يبدأ من الداخل من حالة الجسم الصحية ومناعته، لأن الإحساس بالألم يرهق البشرة ويتسبب في تساقط الشعر، وكل سيدة تجري وراء عمليات التجميل من تصغير وتكبير، عليها أن تنظر أولاً إلى شكل بشرتها وحالة شعرها، لأن الجمال الحقيقي ينبع من الصحة والحالة المناعية للجسم.

وتشير د.سمر العمريطي إلى أن المرأة يمكنها أن تضع كل فترة نقطة في بنك جمالها لتبدو أصغر من عمرها، ولن يتم ذلك إلا إذا وضعت صحتها في الاعتبار، وبالتالي ستحظى بشعر صحي وبشرة نضرة ووزن مثالي، مع العلم أن المشي حل جيد جداً وبديل ممتاز للرياضة حتى لو في المنزل لمدة 10 دقائق متواصلة يومياً.

د.سمر العمريطي

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني