بحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال والمشاهير في شبكات التواصل الاجتماعي و الإعلاميين، انطلق يوم الأربعاء 29 نوفمبر معرض “النخبة للعناية بالجمال” في مدينة الرياض برعاية الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة من مملكة البحرين الشقيقة ، في فندق برج رافال كمبنيسكي ،وبحضور الإعلامية رؤى الصبان.

ويستمر معرض النخبة والجمال والذي يعد مركزا للجمال والإبداع والخيال في أنوثة المرأة،  لمدة ثلاثة أيام من تاريخ افتتاحه، ويحتوي على كل ما يهم المرأة من خدمات ومنتجات تحت سقف واحد، وذلك رغبة في منح المرأة السعودية المبدعة المجال الأوسع لإبراز مكنونها الفني وخيالها الواسع، كما أن زاوية الحرفيات السعوديات تُشكل مظهراً لافتاً للمرأة السعودية في التصميم والاتقان.

وقد التقينا مع العديد من المشاركات من داخل وخارج السعودية. منهم تهاني الحميد وهي صاحبة ركن تويتز ورلد والتي تعمل منذ خمس سنوات في مجال طباعة أي صور مطلوبة على الأثاث سواء اقمشة كراسي أو الستائر الخاصة بالنافذة  أو دورة المياه ، بالإضافة إلى خدمة الستراس، والتطريز، على الطاولات والمفارش وغيرها كما أن لديها تصميم طاولة خاصة للأرقيلة.

ومن جهة أخرى يشارك سعد الحميد صاحب ركن إس اند ار للعطور مع صديقه رائد الدردوم .  ويقول الحميد أن التنافس في السعودية على العطور كبير ولكن من يتقن عمله هو الذي ينجح دائما . مضيفا :” أن ما يميز إس أند أر أن الرائحة تظل ثابته لمدة يوم كامل ومن يجد غير ذلك نعيد له ماله” ، وذكر أنه شارك أكثر من 28 سنة في المعارض ولم يجد من يشتكي من عدم ثبات عطوره.

وعلى الصعيد ذاته تقول شهد الحربي صاحبة متجر ام ناصر لإكسسوارات  الجوال وملحقاته، أن هوية متجرها تحكي قصة “عيارة” لها بين أفراد أسرتها والذين كانوا يلقبونها بأم ناصر، وعندما قررت دخول عالم الأعمال قررت أن تكون أم ناصر هويتها، حيث تصمم الكثير من أغلفة وإكسسوارات الجوالات مختلفة ولها في المجال ما يقارب السنتين،.

أما مصممة الجلابيات أمل الخميس فتقول أنها بدأت في مجال تصميم الجلابيات المتنوعة سواء كانت شتوية أو صيفية منذ  5 سنوات وتحديدا بعد أن تعافت من مرض سرطان الثدي .

وتعرض الرسامة عبير عيدان الذايدي لوحاتها للبيع في معرض النخبة لأول مرة وتقول أنها أول مشاركة لها، مضيفة أنها تحب الرسم منذ أن كانت في أولى ابتدائي، وتقول كنت دائما أرسم عندما أكون حزينة أو سعيدة، واللوحات تأخذ من وقتي ما بين ساعات إلى أيام.

الأسعار المرتفعة عائق

ومن جهة أخرى تقول  صاحبة ركن فاشن فسكينو بدرية المهاوش :” أننا نشتكي دائما كمشاركين في المعارض من  أسعار الأركان حيث  دائما تكون أسعارها مبالغ فيها”. وتوضح   أنها بدأت التصميم مع صديقتها مشاعل الغميان منذ ما يقارب السنتين.  وتقول أنه رغم التنافس الكبير ودخول الكثير من المصممات السعوديات بتصاميم جميلة جدا، الإ أن تصاميمها دائما ما تنال استحسان النساء والمصممات انفسهن.

وتشاركها الرأي مصممات أزياء والصديقات شهد الدوسري ، ونورة الحميدي وسمر الفيفي اللواتي يمتلكن ماركة ركن ليكي لوك للأزياء.  ويقلن يوجد تنافس شديد في سوق تصميم الأزياء وتؤكدن :” أن أهم ما يميزنا أننا نقوم بتصميم الملابس الصيفية والشتوية والكاجول وفساتين السهرة ونعمل على أكثر من مجموعة في نفس الوقت”.

أما صاحبة ركن مايكروبليدينق شروق عبدالرحمن المايكروبليدينق ارتست، – والذي يعني رسم الحواجب بالمكياج الدائم – فتقول :” عندما ارسم الحاجب أو شعر الرأس اقوم برسمه شعرة شعرة” ، مؤكده أن الطلب على رسم الفراغات في فروة الرأس أكثر  بكثير من الطلب على رسم الحواجب، مضيفة أنها حاصلة على شهادات معتمدة في المجال من إيطاليا والمواد التي تستخدمها مواد عضوية تستوردها من أيطاليا أيضا.

و يشارك سهيل الهاشمي رئيس مجلس إدارة سهيل الهاشمي للعطور والمتخصصة في مجال العطور منذ 15 سنة فيقول أنه يصمم عطوره بنفسه ويهتم بأن يكون فيها الطابع الإماراتي ولكن بتطور وبمقاييس عالمية خصوصا أن لديه شهادة في كيمياء العطور، مضيفا أنه اعتمد في تجارته على العطور أن يمكن العميل من تجربة العطور لمدة  3 أيام حتى يقتنع بها، وكما أضاف وأكد أن الأقبال على العطور في مدينة الرياض كبير.

الحاجة أم الإختراع

أما الشابه السعودية شيخه السبيعي فقد دفعها التلاعب من المشاغل النسائية بمنتجات الشعر إلى عمل بروتين خاص بها فكانت أول سعودية تحصل على ماركة بروتين مرخص من الغرفة التجارية في البرازيل والسعودية  وكذلك مرخص من هيئة الغذاء والدواء . وتحكي السبيعي بدايتها في عمل بروتين الشعر قائله:  “فكرت في عمل بروتين خاص بي وعمري 23 سنة لكثرة التلاعب من الصالونات فلم أجد بروتين ذا جوده عالية و أنا أعمل من 15 سنة في هذا المجال و قررت عمل المنتج بنفسي “.

وعن مكونات بروتين الشعر لديها شيخة تقول: “البروتين معالج مائة بالمائة ومنعم للشعر فهو يتكون من أربع أنواع زيوت منها زبدة الشيا الاكادنيا وزيت الأرقان”..

وعن بيع منتجها للمشاغل النسائية تقول السبيعي “أنا لا أبيعه على المشاغل النسائية ولا المحلات وهو متواجد فقط في الصالون الخاص بي”.

ويحكي المشارك الرسام ماجد الشهري عن بداياته مع الرسم قائلاً: “بدأت موهبة الرسم منذ الصغر لي الآن 32 سنه وأنا أرسم وأعمل كل سنة تقريباً على مجموعة جديدة تحاكي فكرة معينة من المجتمع أو فكرة تكون مرتبطة بموفق ونادر أرسم لوحات من نسج الخيال”.

بالنسبة لإقبال الجمهور في المعارض قال الشهري: “يتزايد عدد المشترين في من معرض إلى أخر ولله الحمد  مشاركاتي  في المعارض لاقت استحسان الجمهور؛ مشيراً أن أسعار اللوحات لديه مناسبة جداً لزوار المعارض”.

في حب العود والبخور

تهتم مؤسسة الكنهل للعود بالعود والبخور والمخلطات الشرقية وجميعها مخلطات طبيعية خاصة بهم من التصنيع حتى الترويج مما جعلهم يبدعون في مجالهم. وبالتالي أصبحوا يشاركون في المعارض ويكسبون منها كثير من العملاء والذين يعودوا ليشتروا منهم مرة بل مرات  عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي. وتتميز أنواع  العود  في مؤسسة الكنهل بالجودة العالية والمتوسطة على حسب احتياج العميل، وكذلك هناك أنواع عدة من دهن العود منها الكمبودي والتراد والبراشين بالإضافة إلى المخلطات الخاصة بالمؤسسة .

تعزيز دور المرأة السعودية 

‎ وقد تخصص معرض النخبة للعناية بالجمال، في جزئية الجمال والتي تهم وبشكل كبير شريحة أصبحت شريكًا للمجتمع وأثبتت تفوقها في مجالها وهي المرأة السعودية التي غرّدت في عالم الجمال ونافست الكثير في القطاع، كما يحقّق المعرض أهم الأهداف لتعزيز دور المرأة السعودية وتطلعاتها، ويعزز تفوقها ويلامس احتياجها.

‎وقد اهتمت اللجنة المنظمة على تذليل كل الإجراءات بمختلف الفئات، وبالتحديد ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصًا أن المعرض تميز بكل تفاصيله ونشاطاته في الأيام الموعودة من حيث عالم الجمال وتصاميم الديكور والمشاركين، وقد أبدى الاستاذ جاسر الدعجاني الرئيس التنفيذي لشركة موارد النخبة سعادته بإطلاق المعرض والفعاليات المصاحبة التي تعتبر نقلة في المملكة وتوجه سياحي وترفيهي مهم للمجتمع.

تغطية : وفا أحمد- زهوة الجويسر

تصوير : نورة المطرود

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.