جائزة Employer of the Year Award
الفائز: Compass Group
توظف مجموعة Compass Group وهي شركة خدمات غذائية رائدة في أستراليا أكثر من 10 آلاف شخص ومن بينهم بالتأكيد ذوي الإحتياجات الخاصة وتلتزم بإعطائهم فرص للمنافسة بشكل منصف من أجل العمل والاستمتاع بمهن ترضيهم، من خلال التشاور مع وكالات دعم الإعاقة، وضعت مجموعة كومباس برنامج شامل لدعم الانتقال الناجح للموظفين الجدد ذوي الإعاقة إلى العمل.

من قائمة المتنافسين على المركز النهائي
بنك ANZ
وهو مصرف يسهل الوصول إليه ويعرف بأنه صاحب عمل مفضل للأشخاص ذوي الإعاقة هو نتيجة لعدد من مبادرات الإدماج المختلفة، وفي العام الماضي، حسنت أنز إمكانية الوصول إلى عملائها وموظفيها وتجاوزت هدف التوظيف بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة، وقد نمّت أنز عدد الموظفين الذين يتقاسمون المعلومات حول الإعاقة، من 1.6٪ في عام 2014 إلى 7.3٪ في عام 2016.

Family Chips
فاميلي تشيبس يمتلك ويدير سبعة مطاعم في ماكدونالدز في نيو ساوث ويلز سنترال كوست وتعمل شركة فاميلي تشيبس على تحسين إمكانية الوصول إلى موظفيها البالغ عددهم 1200 موظف، 12٪ منهم يعانون من إعاقة، وذلك بتعديل بيئة عملهم  وجعلها مكان عمل داعم ومشجع، حيث يتم التعامل مع الناس على قدم المساواة، وتكون قادرة على النجاح والنمو في مكان العمل.

جائزة التميز المجتمعي Community Excellence Award
الفائز: Catia Malaquias
كاتيا هي المدافعة عن العمل لضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على فرص تعليمية متساوية، فضلا عن التمثيل في وسائل الإعلام، وهي صوت رائد في أستراليا، وتدعو دوليا لإدراج الأشخاص ذوي الإعاقة في الإعلانات ووسائل الإعلام الرئيسية، وقد شاركت في جهود الإعلان الشامل لسلسلة Kmart و Target في الأشهر الـ 18 الماضية، كما شاركت كاتيا في تأسيس التحالف العالمي للإعاقة في الإعلام الذي ساعدت في إطلاقه في عام 2016 في الأمم المتحدة في جنيف.

من قائمة المتنافسين على المركز النهائي  
الفائز: Julia Farr Youth
جوليا فار هي لجنة لمبادرات الشباب أنشئت في عام 2008  وتتألف من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة من خلفيات متنوعة من الخبرة الحية والمصالح والخبرة التعليمية والمهنية، وقد اضطلعت المؤسسة بعدد من المشاريع والمبادرات الناجحة، بما في ذلك شبكة دعم الأشخاص المتناظرين التي تمكن الشباب الذين يعيشون من ذوي الإعاقة من أن يكونوا أكثر ارتباطا ببعضهم البعض ومجتمعهم المحلي، فضلا عن اكتساب مهارات ومعارف مفيدة.

بطولة الكريكيت الوطنية لإدماج أستراليا
تضمنت البطولة الوطنية لإدراج الكريكيت ثلاثة أقسام: المكفوفين وضعاف البصر والصم وضعاف السمع والكريكيت ذوي الإعاقة الذهنية، وكانت المسابقة الافتتاحية، التي عقدت في Geelong في يناير الماضي، هي المره الأولى في تاريخ الرياضة الأسترالية تضم هذه الاقسام الثلاثة للتنافس تحت مظلة بطولة وطنية واحدة، وبمساعدة أكثر من 100 متطوع، شهد المركز أكثر من 200 لاعب من 15 فريقا يمثلون 6 ولايات، يشاركون في مسابقة استمرت أسبوعا شهدت أكثر من 1000 لعبة، و 3 فرق تأخذ الفضلات المنزلية.

جائزة التميز في الابتكار
الفائز: AbilityMate
أبيليتي ميت هو مجموعة مشاريع اجتماعية تجمع بين قوة الطباعة 3D مع تصميم محورها الإنسان للمشاركة في خلق التكنولوجيا لمساعدة الاستراليين ذوي الإعاقة، وفي السنوات الأخيرة، قامت أبيليتي ميت بعدد من المبادرات التي تركز على تحسين إمكانية الوصول وابتكار منتجات مساعدة جديدة، وتتعاون أبيليتي ميت مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وأسرهم، ومقدمي الرعاية الصحية والمنظمات التي تحركها البعثة لضمان أن منتجاتها محورها الإنسان، وآمنة سريريا وتلبي احتياجات المجتمع وتركز أبيليتي ميت على ضمان أن المنتجات المساعدة حسب الطلب يمكن الوصول إليها بأسعار معقولة من قبل الجميع.

من قائمة المتنافسين على المركز النهائي
جامعة ملبورن
تعاون فريق من الباحثين في جامعة ملبورن لتطوير نموذج أولي لجعل مجموعة الغناء عبر الإنترنت ممكنة للأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة أولئك الذين يعانون من quadriplegia الشلل الرباعي، ولأن ضعف الجهاز التنفسي هو سبب رئيسي للمرض والوفاة بسبب الشلل الرباعي فقد أظهرت البحوث السابقة أن العلاج بالموسيقى والغناء الجماعي يساعد المصابين بالشلل الرباعي على التنفس بشكل أفضل، والتحدث بصوت أعلى، وتطوير العلاقات الاجتماعية، لأن الغناء مع الآخرين يوفر العديد من الفوائد التحفيزية والعاطفية التي لا يمكن أن يتحقق عند الغناء في عزلة.

وقد تعاون فريق من الباحثين في جامعة ملبورن لتطوير نموذج أولي لجعل مجموعة الغناء عبر الإنترنت ممكنة للأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة أولئك الذين يعانون من الحلم الرباعي. ضعف الجهاز التنفسي هو سبب رئيسي للمرض والوفاة بعد الشلل الرباعي. وقد أظهرت الأبحاث السابقة العلاج الموسيقي أن الغناء الجماعي يساعد الناس مع الرباعية على التنفس بشكل أفضل، والتحدث بصوت أعلى، وتطوير العلاقات الاجتماعية. الغناء مع الآخرين يوفر العديد من الفوائد التحفيزية والعاطفية التي لا يمكن أن يتحقق عند الغناء في عزلة.

جائزة التميز في التعليم والتدريب
الفائز: جامعة سيدني – مركز دراسات الإعاقة
uni 2 هي مبادرة مدتها سنتان تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية لتجربة الحياة الجامعية في جامعة سيدني، يحضر الطلاب المحاضرات والدروس من اختيارهم كطلاب مستمعين، والمشاركة في الحياة الاجتماعية الجامعية من خلال المشاركة مع الموجهين والأقران الآخرين، وفي السنوات الأخيرة توسعت يوني 2 أبعد من المبادرة لتقديم مشاريع تعلم الخدمة والتدريب الداخلي لتشغيل الطلاب، وهي واحدة من اثنين فقط من مبادرات التعليم الشامل التي تعمل داخل الجامعات الأسترالية، وهي الوحيدة التي توفر فرص التدريب.

من قائمة المتنافسين على المركز النهائي
Deborah Pearce
هو برنامج تدريب وتطوير إداري قائم على توظيف ودعم فرص العمل لذوي الإعاقة، والمصابين، وذوي الظروف الصحية أو البطالة على المدى الطويل بدعم من صاحب العمل ديبورا، بالتعاون مع شرطة جنوب أستراليا وتم تشكيل شراكة في عام 1999 مع CRS أستراليا للحصول على البرنامج وتشغيلها، ومنذ عام 2015 يتم تشغيل الشراكة جنبا إلى جنب مع حلول متعددة، ومنذ عام 1999 دربت ديبورا أكثر من 150 شخصا من ذوي الإعاقة للحصول على مهارات ومعارف وخبرات جديدة لدعم فرص البحث عن عمل في المستقبل، وقد نجح معظم هؤلاء الناس في الحصول على عمل في القطاعين العام والخاص، ولا سيما مع شرطة جنوب أستراليا.

جائزة Lesley Hall للقيادة
الفائز: Sue Salthouse
سو هي ناشطة تدعو للتغييروالتوعية بحقوق الإنسان والحريات الأساسية للأشخاص ذوي، ولديها خبرة واسعة في مجال الدعوة والدور القيادي في تعزيز المساواة للمرأة والإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وقد أتاحت سو العديد من الفرص من خلال مناصبها المختلفة بما في ذلك رئيس النساء المعوقات ACT ، ACT الزائر الرسمي للإعاقة والرئيس المشارك لفريق الخبراء ذوي الإعاقة ACT تقديم المشورة للحكومة ACT بشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإعاقة والخطة الوطنية للتأمين ضد العجز للمشاركة مع زملائهم في التفكير في تعزيز هذا العمل.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.