تنطلق يوم الخميس من هذا الأسبوع فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات، الذي يستمر حتى يوم السبت 23 ديسمبر، ليقدم وعلى مدار 17 يوماً الفرصة للعائلات والأصدقاء والذواقة للاجتماع على مائدة يعدها أمهر الطهاة المتخصصين في مأكولات الشارع، وأشهى الأطباق من حول المنطقة والعالم في جميع أرجاء أبوظبي ومنطقتي العين و الظفرة.

ويتميز المهرجان هذا العام بتقديمه لفعاليات جديدة، من بينها “40 ميول من تنظيم فيستمبر” و”كرنفال تراكرز” و”مهرجان شاطئ المأكولات” و”تراكرز بارك” و”بيغ بكنيك” و”أطباق من الأفلام” و”سوق مأكولات الشارع” و”تراكرز إكزست” و”طاولة الطعام السرية” و”الطعام والأزياء” و”الكافيار والفن” و”أطول بيتزا في الإمارات” و”أنريكو وأصدقاؤه”، و”تحدي البرجر 2 كغ” و “من السوق إلى المطبخ”.

وقال المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة سلطان المطوع الظاهري :نحن متحمسون للحظة انطلاق مهرجان أبوظبي للمأكولات في عامه الثالث، واستقبال ضيوفه من العائلات والأصدقاء الذين سيجدون كل ما يتوقعونه من مهرجان بهذا الحجم يعتبر اليوم أحد أهم الأحداث الثقافية المتخصصة في مجال صناعة الطعام في الدولة”. وأضاف الظاهري :”كما ويسعدنا مشاركة معرض سيال الشرق الأوسط للمرة الثالثة على التوالي. ونتطلع لاستقبال الجمهور سواء من قاطني الدولة أو زوارها من الخارج، ونتمنى أن يقضوا معنا تجربة فريدة من نوعها تتيح لهم استكشاف العديد من الثقافات، والاطلاع على ما لدى أبوظبي من وجهات فاخرة وعالمية المستوى لتناول الطعام”.

وسيكون جمهور مهرجان أبوظبي للمأكولات على موعد مع العديد من العروض الخاصة التي توفر لهم تجارب فريدة من نوعها لتناول الطعام في أجواء استثنائية، ومن بينها:

  1. أنريكو والأصدقاء: 7 ديسمبر، مطعم روبرتو، فندق روزوود، جزيرة المارية، أبوظبي. بداية من 495 درهماً.
  2. مهرجان المأكولات المتجولة: 8، 9 ديسمبر من الساعة 4 عصراً إلى 12 منتصف الليل. حديقة الحيوان في العين. رسوم الدخول: 30 درهماً
  3. سوق رايب الليلي: 9 ديسمبر من الساعة 2 عصراً إلى 10 مساءً، حديقة أم الامارات. رسوم الدخول: 5 دراهم
  4. الطعام والأزياء: 9 ديسمبر، الساعة 7:30 مساءً، مطعم لي بيروت، جميرا أبراج الاتحاد. رسوم الدخول: 300 درهم
  5. من السوق إلى المطبخ: 9 ديسمبر بداية من الساعة 10 صباحاً ولمدة 4 ساعات في لو رويال ميريديان أبوظبي، ويتضمن جولات على أسواق المزارعين. الحضور مجاني، شريطة الحجز مسبقاً بالاتصال مع فندق لو رويال ميريديان على الرقم 101 101 800. تقام أيضاً يومي 16 و 23 ديسمبر.

وعلى مستوى التجارب الاستثنائية الخاصة الممزوجة بأجواء احتفالية كرنفالية، يقدم مهرجان أبوظبي للمأكولات قائمة من الفعاليات من بينها:

  1. تركرز كرنفال: من 7 إلى 23 ديسمبر من الساعة 4 عصراً إلى 11 مساءً يومياً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع. مواقف مارينا مول، أبوظبي. الدخول مجاني
  2. تركرز إكزت: من 1 إلى 23 ديسمبر من الأحد إلى الأربعاء. الساعة 1 ظهراً إلى 11 مساءً. الدخول مجاني
  3. مسابقات زوماتو: من 7 إلى 23 ديسمبر، سيقوم موقع زوماتو بتنظيم سلسلة من المسابقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إبراز وتعزيز مهرجان أبوظبي للمأكولات. وستتوفر مجموعة متنوعة من الجوائز المثيرة بما في ذلك 50 وجبة إفطار لأربعة أشخاص في مطاعم أبوظبي الشهيرة.
  4. أسبوع زوماتو أبوظبي للمطاعم: من 7 إلى 21 ديسمبر، وسيتمكن الجمهور من طلب القائمة الخاصة بالمطعم مباشرة من تطبيق زوماتو وتناول الطعام في راحة منازلهم مع تخفيضات في الأسعار.
  5. دكان الفنار: من 7 إلى 23 ديسمبر، الساعة 10 صباحاً إلى 12 منتصف الليل يومياً طول المهرجان في مطعم ومقهى الفنار في العين
  6. قهوة الصباح: من 7 إلى 23 ديسمبر، الساعة 10 صباحاً إلى 12 ظهراً. دخول مجاني في المقاهي التالية: سيركل، شابي شيك، شوكو شورو، وللأمهات فقط في كافيه 302.
  7. طاولة الطعام السرية: 21 ديسمبر من 7 مساء إلى 12 منتصف الليل. تتوفر التذاكر الآن على موقع net وسيتم ارسال موقع الحدث إلى هواتف مشتري التذاكر.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.