نشرت الممثلة السورية “رنا الأبيض” منشورا لها على فيسبوك.. ناشدت فيه مفتي الجمهورية السورية “أحمد حسون” بأن يساعد الأيتام والفقراء حتى لايطلبوا من أحد. وقد أرفقت المنشور..صورا جديدة لها..بعد جلسة تصويرية أظهرت فيها أناس محتاجين وتصورت معهم بثياب مستفزة ووضعيات مبتذلة..وقد اعتمدت ماكياج مبالغ فيه جدا .

لم يمر المنشور ولا الصور مرور الكرام..فسرعان ماانتشرت كالنار في الهشيم..وبدأ الشارع السوري يغلي..ونعتها الجمهور بأقسى العبارات واعتبروا أن الممثلة انجلينا جولي..أكثر إنسانية منها..وأكثر انتماءا  لسوريا. كما وأن أهم مواقع السوشال ميديا طالتها بأقسى الانتقادات حيث اعتبرت أنها لاتفقه في الإنسانية..وبأن من العار عليها أن  تلتقظ هكذا صور برفقة المحتاجين.

و كانت رنا قد كتبت قائلة: (داخل علبة ورقية تقوقع بقهر مستسلم لقدر ظالم لم يترك له إلا نيران قلبه المشتعل من الظلم لتدفئه من شدة البرد والبؤس ..بوجود عيون وقلوب قاسية غضت البصر عن من إفترشو أرصفة الشوارع من الفقر والعجز ..أناشد مفتي الجمهورية العربية السورية السيد أحمد بدر الدين حسون يد الله على الأرض يد الرحمة والإنسانية وجه الإسلام الحقيقي أناشدك كأخ لنا وكأب لهؤلاء الأطفال أن تحميهم من حرج السؤال في بلادهم و إلتماس العون لهم من وزارة الشؤون الإجتماعية ورجال الأعمال السوريين ميسوري الحال وإحتضان ورعاية من شردتهم الحرب الظالمة وأفقدتهم سقف كان يأويهم وإلحاقهم بالمدارس كي لايكونو بذور إجرام وحقد لاتلم أطرافها بعد فوات الآوان طامعين أن يٌغمرو بعز رجال سورية الأوفياء لاعاش الذل ولاعاش الفقر والقهر بديارنا بوجودكم ..كل عام وسورية وأهلها وقائدناوجيشنا العظيم  بألف خير).

(مكياج المبدعة سهى شريقي تصوير فوتو غراف باسل رضوان)

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني