حصد الطالب السعودي حاتم أحمد الأحمري البالغ من العمر 10 سنوات لقب “البطل” في مسابقة الرياضيات الذهنية بمشاركة 22 دولة من مختلف دول العالم والتي احتضنتها  مدينة جوهانسبيرج بجنوب أفريقيا يوم الخميس الماضي.

التحق حاتم ببرنامج الخوارزمي بمدرسته الخليل بن أحمد في مدينة الطائف ليكتشف المدرب العالمي طارق أبو حسين موهبته وينميها لا سيما شغفه وحبه بدأ في مجال الرياضيات والمسائل الحسابية وذلك بدعم من أسرته ومعلميه.

ويعلق الطالب الأحمري :” شاركت في مسابقة الخوارزمي الصغير لعام 2017  على مستوى منطقة الطائف فحققت المركز الأول ، لأتأهل بعد ذلك على المستوى الوطني وحققت مركز البطل لأتأهل لتمثيل المملكة على مستوى العالم في جنوب أفريقيا وحققت بحمد الله لقب “البطل” في هذه المسابقة العالمية و هي مشاركتي الأولى .

من جانب آخر استقبل سعادة السفير السعودي في جنوب أفريقيا أ. غرم بن سعيد الملحان المشاركين السعوديين  في هذه المسابقة ، وأعرب عن سعادته بالنتائج التي قدمها الطلاب متمنيا لهم دوام التوفيق .

الجدير بالذكر أن اختبار المسابقة يحوي سبعة أوراق تحتوي على جميع المسائل الرياضية “جمع ، ضرب ، وقسمة ” ويُستلزم وقت معين لحل كل ورقة ، كما يُمنح الفائز لقب بطل الأبطال ليأتي بعده في المرتبة الثانية ويتم منحه لقب “البطل” ومن ثم المركز الأول ، الثاني والثالث .

وتعد نتائج أبطال المملكة في هذه المحافل العالمية دليلا على أهمية الاهتمام بالمواهب الوطنية الناشئة ، خصوصا في ظل التقدم الذي يشهده القطاع التعليمي في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني