برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – و بتنظيم وزارة الحرس الوطني، سينطلق المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الـ 32 يوم الأربعاء 21 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 7 فبراير 2018م بقرية الجنادرية شرق مدينة الرياض، و في هذه الدورة ستكون (جمهورية الهند) ضيف الشرف.

و أكد صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني، أن مهرجان الجنادرية في هذه الدورة سيكون مغايراً لما سبقه من دورات، وأن الأوبريت سيقام بصورة تعكس مكانة المهرجان إقليميّاً وعالميّاً، موضحاً أن مهرجان الجنادرية يعتبر نموذجاً رائعاً للثقافة العربية العريقة والتراث الأصيل، وينظر إليه الجميع بترقب وإعجاب شديد كونه تظاهرة ثقافية كبرى تؤدي رسالة مهمة تهدف إلى تعريف شعوب العالم أجمع بما تعيشه المملكة من تلاحم وحب بين شعبها الأبي وقيادتها الحكيمة، وإبراز الموروث والتنوع الثقافي العريق الذي يحكي عن ماضي الأجداد وحاضر الأحفاد واستشراف المستقبل.

وتشارك في مهرجان الجنادرية إمارات المناطق والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، ودول مجلس التعاون الخليجي. ويتضمن المهرجان سباق الهجن الكبير، والعديد من الندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأدباء والكتّاب والمثقفين من داخل السعودية وخارجها، بالإضافة إلى الجانب التراثي الذي تحتضنه قرية الجنادرية عبر مقار إمارات مناطق المملكة لاستعراض ما تزخر به من موروث ثقافي وتراثي متنوع.

ويذكر أن صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف، وزير الحرس الوطني، قد قام مؤخراً بجولة تفقدية للوقوف على آخر الترتيبات والاستعدادات الجارية لإقامة مهرجان الجنادرية في دورته الـ 32 بهدف إخراج المهرجان في هذه الدورة بصورة متميّزة ورائعة تجسد أهمية وعظمة هذا الحدث الثقافي والتراثي الكبير.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.