تبحث النساء عن كل جديد في عالم المكياج ومستحضرات التجميل رغبة منهن في التميز ، وتوضح خبيرة التجميل والعناية بالشعر أسماء الديب لـ(روج) أن هناك تحديدا بعض المستحضرات الأشاسية في مجموعة مكياج المرأة  أهمها (البودرة التي توضع على الوجنتين, الأنف والجبهة أحيانا) لتعطي إشراقة طبيعية وجمال كما تعمل مع الإضاءة التي تحيط بالوجه والتي تظهر بها المرأة.

وتضيف خبيرة التجميل أسماء أن بودرة الوجه لها جمال خاص على البشرة ولا يكتمل المكياج بدونها فتوضع بودرة الوجه بعد استعمال كريم الأساس مباشرة لتجعل البشرة مخملية اللون ولذلك من الضروري أن تكون البودرة ملائمة للبشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسعة لتساعد الوجه على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة.

وتشرح خبيرة البشرة أسماء الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لإضاءة الوجه بالبودرة لإبراز ملامح المرأة بشكل جميل وواضح :

– يجب توحيد لون البشرة بإستخدام كريم أساس مناسب لها ومن ثم إضافة البودرة الشبه شفافة والتي هي الأفضل لإضاءة الوجه دون ثقل.

– إستخدمي فرشاة خاصة بالبودرة لوضعها تحت العين وأعلى الوجنتين وكذلك أسفل الذقن ، ثم إستخديم فرشاة الخلط للتخلص من البودرة الزائدة بنعومة. وفي حال أردتي ذقنا أكثر نحفا ضعي بعض الظلال الداكنة تحت الفك ثم ادمجيها تجاه الرقبة لمنتصف الذقن.

– لمعرفة المناطق المرغوب إضاءتها أو تظليلها تخيلي شكل بيضاوي مع التركيز على المسافة بين طرفي تجويف عينيك الداخلي ، وتمديد البودرة من أعلى جبهتك إلى أسفل ذقنك وذلك لتصغير الأنف وإعطاءه مظهرا أكثر تحديدا. كما يجب أن تبدئي من الحافة الداخلية للحواجب لتطبيق الظلال الداكنة إلى الأسفل على جانبي الأنف مع الاضاءة على عظمة الأنف.

– ضعي بودرة برونزية أو درجة لون أغمق من لون وجهك على منتصف وجنتيك من الجانب بإتجاه اذنيك ثم استخدمي فرشاة أخرى وحركيها بعكس اتجاه الوضع لكي تتخلصي من الزوائد.

– ضعي من بودرة البرونزر أيضا على عظام هيكل وجهك وعلى أطراف جيب عينيك.

– وأخيرا ضعي قليلا من البودرة الشفافة الفاتحة على عظام الفك.

 

(الفيديو المرفق للتوضيح فقط )

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.