في كثيرة من الأحيان لا يمكن أن تتفادى المرأة الحامل بعض الإنعكاسات السلبية على صحتها نتيجة الحمل وفي هذا الإطار تقول الدكتورة سماح ظريف أستشارية نساء وولادة لـ( روج ) أن الحموضة تعتبر من أبرز هذه الإنعكاسات التي تعاني منها المرأة الحامل موضحة أن كل حامل تمر في مراحل الحمل وخاصة الأشهر الأخيرة بشعور الحرقة في المعدة وهي أحد أبرز المشاكل الصحية التي تعاني منها أغلبية النساء الحوامل والناتجة عن أحماض المعدة مسببة الشعور بالانزعاج والغثيان والرغبة في التقيؤ بجانب عدم الرغبة في أداء الأنشطة اليومية نتيجة لحدوث ضعف في العضلة المسؤولة عن إغلاق صمام المعدة.

و للتخلص من هذا الشعور المزعج تشير الدكتورة سماح إلى أبرز طرق للتخلص من الحموضة أثناء الحمل :-

– الطريقة الأولى : لتفادي الحموضة  عليكي بتناول عدد من الوجبات الخفيفة خلال النهار و تكون وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة متكونه من أغذيه مفيدة مثل الخضروات والفاكهة والعصائر الطبيعية على فترة متفرقه من 4 إلى 5 ساعات وبهذه الطريقة تساعدين معدتك على هضم الطعام سرعيا وتمنعين إصابتك بالحموضة الناتجة عن عسر الهضم .

– الطريقة الثانية : أيضا للتخلص من الحموضة يجب عليك في هذه المرحلة أن تتناولي طعامك ببطء شديد لأن الأكل بطريقة سريعة يزيد من عسر الهضم وبالتالي قد تصابين بالحموضة فتناول الطعام بهدوء يساعدك على هضم الطعام بطريقة صحيحة وسليمة .

– الطريقة الثالثة : بالإضافة إلى ما سبق في حال كانت المرأة تعاني من الحموضة الزائدة فلا بد من أن تبتعدي عن كل المأكولات الغنية بالحامض أو الفواكه الحامضة مثل ( البرتقال , الليمون , المانجو , الموز وغيرهم من أشياء تسبب حموضه ) لذا يجب إبتعادك عنها بذلك يمكنك التخفيف من احتمال إصابتك بالحموضة خلال فترة حملك .

– الطريقة الرابعة : أن الأطعمة الغنية بالبهارات والنكهات القوية يمكن أن تكون أحد الأسباب المؤدية الى الحموضة خلال فترة الحمل لذلك لا بد من الأتنباه إلى هذا الأمر و الإبتعاد عن هذه المأكولات عند الشعور بالسوء بعد تناولها .

كما تنصحك الدكتورة سماح يجب أن تكوني أكثر حذرا عند تناول المشروبات الغازية لأنها مضرة بالمعدة والتي يمكن أن تسبب لك الحموضة بنسبة أكبر خلال فترة الحمل وفي هذا الإطار من المفضل تفادي تناولها وإستبدالها بالماء أو العصير الطبيعي الخفيف

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني