يؤكد الدكتور وائل دهان إستشاري الأمراض الباطنية ومتخصص في أمراض الجهاز الهضمي والكبد لـ(روج) أن  زيت الأرغان يعتبر من الزيوت الهامة التي يمكن استخدامها في الطهي وتحضير السلطات والأطباق المختلفة و يعرف ” بمعجزة الزيوت ” و يستخرج من حبات الفاكهة عن طريق الطحن كما أنه يدخل في استعمالات كثيرة لعلاج الجسم والشعر. ويوضح الدكتور الدهان فوائد أخرى متعددة لزيت الأرغان منها  :

– تعزيز الصحة الجنسية: حيث يتميز زيت الأرغان بفوائده المذهلة في تعزيز الصحة الجنسية فهو يساعد على تقوية الرغبة والإثارة الجنسية بشكل كبير نظرا لإحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تقوم بتغذية الأعضاء التناسلية مثل حمض اللينوليك كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على زيادة الهرمونات المنشطة جنسيا.

– تحسين الهضم: يعمل زيت الأرغان على تحسين عملية الهضم وتنظيم عمليات التمثيل الغذائي للجهاز الهضمي عند إضافته إلى الطّعام خلال الطهي ويمنح زيت الارغان الجسم المزيد من الطاقة والنشاط لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يمنع من الإصابة بعسر الهضم ويعالج حالات الإمساك.

– يحارب السرطان: يلعب زيت الأرغان دورا كبيرا في محاربة السرطان لاحتوائه على أحماض الأوميغا 3 ونسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

– يقي من الإلتهابات: يمكن اللجوء إلى زيت الأرغان لتخفيف آلام الالتهابات مثل (التهابات المسالك البولية, التهاب المثانة, التهابات البواسير, البروستات, التهابات الرئتين أوالتهابات الكبد) كما يستخدم هذا الزيت في علاج كل الإلتهابات المزمنة مثل (التهابات المفاصل, التهابات الصدر, البطن, العضلات وتشنجات المفاصل).

– يعزز صحة القلب: ينظم نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يحد من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وأمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين والنوبات القلبية والجلطات الدماغية أيضا.

و أخيرا ينصح الدكتور وائل بأن زيت الأرغان يحتوي على مجموعة كبيرة من (الفيتامينات, البروتينات, المعادن الرئيسية المفيدة والهامة جدا للجسم) لذلك لا بد من استخدامه خلال طهي بعض الأطباق اللذيذة والصحية لتزويد الجسم بحاجاته.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.