توضح الدكتورة دانة الحمودي متخصصه في الطب البشري وماجستير العلوم الطبية في التغذية البشرية و الحميات لـ(روج) أن محاربة الشيخوخة والتقدم بالعمر ليس مستحيلا وذلك من خلال إتباعك لنظام غذائي سليم بالإضافة إلى المواظبة على ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع مما يؤدي إلى حماية بشرتك وشعرك ورشاقتك. وتقدم الدكتورة الحمودي لك سيدتي بعض النصائح منها:

– إحرصي على شرب كمية كافية من الماء يوميا.

– تناولي حبوب الشوفان البيضاء التي تعزز نضارة بشرتك وقوة شعرك لإحتوائها على عنصر البيوتين الملائم تماما لتقوية الشعر والحديد الذي يساعد على بناء الدم فيحافظ على نضارة بشرتك وإشراقها.

– تناولي الأسماك لتحمي بشرتك من الإلتهابات وخصوصا نوعية (الماكريل , والسلمون والرنجة) التي تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا ٣) كما أن السلمون يحتوي على البيوتين الذي يقوي الخلايا ويعزز صحة البشرة والشعر والأظافر.

– احرصي على تناول الفراولة لأنها من أهم أسرار نضارة البشرة.

– يحمي الكركم الجسم من تأثير تقلب الأجواء ويقيه من التلف الذي يلحق بالخلايا لذلك يفضل تناول نصف ملعقة منه يوميا أو إضافتها إلى الطعام أو الشاي.

– تناولي كوب من الزنجبيل يوميا حيث أن له تأثير فعّال في تثبيط الإلتهابات ويحد من تأثيرها على الجذور .

– تناولي كوب من القرفة يوميا حيث أنها تتصدى للتأثير السلبي للسكر الذي يحفز الشيخوخة .

– يمتاز زيت بذر الكتان بإحتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا ٣) التي تعمل على تثبيط الإلتهابات وتحويلها إلى دهون للبشرة فتمنحها ملمسا مخمليا خاليا من التجاعيد لذلك تناولي ملعقة إلى ملعقتين من زيت بذر الكتان يوميا.

– البروكلي من أبرز الخضروات المفيدة للبشرة بفضل إحتوائه على فيتامين “ج” ومادة “البيتا كاروتين” المضادة للأكسدة لذلك أدخلي البروكلي في غذائك اليومي سواءا مطبوخ أو نيء.

– إحرصي على تناول الفواكه الحمضية لما لها من دور فعال في محاربة الشيخوخة لأنها غنية بفيتامين “ج” الذي يقوي المناعة ويحمي الجسم من الجذور الحرة بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.