انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية“، في المملكة العربية السعودية، في دورته الثانية والثلاثين، بحضور خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وعدد من أمراء وشيوخ دول الخليج العربي.

وشهد خادم الحرمين الشريفين الحفل الفني الذي تضمن أوبريت “أئمة وملوك”، والذي شارك في تقديمه كوكبة من ألمع نجوم الفن السعودي ضمت كلا من الفنانين “محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، وراشد الماجد، ورابح صقر، وماجد المهندس، وراشد الفارس“، فقرات أوبريت “أئمة وملوك“، في قالب مسرحي يجمع بين الدراما والغناء والعروض الفنية.

وأدى الدور الدرامي في الأوبريت “راشد الشمراني، وعلي إبراهيم، وعبد العزيز السكيرين، وشافي الحارثي“، ومجموعة من الممثلين الشباب، وإخراج لأحمد الدوغجي.

واستعرض الأوبريت، الذي من ألحان ياسر أبو علي، وأشعار الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها حتى اليوم في 45 دقيقة.

وفي ختام الحفل أُديت العرضة السعودية، التي تفاعل معها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حيث لوح بالسيف أثناء ترديد المؤدين لها، ثم تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، والفنانين ومنظمي الحفل الخطابي والفني.

كما افتتح خادم الحرمين الشريفين خلال الحفل عددا من الأجنحة المشاركة في المهرجان كجناح وزارة الطاقة والصناعة والثورة المعدنية.

واختيرت دولة الهند لتكون ضيف شرف المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32” هذا العام، ليتعرف ضيوف المهرجان عليها، وعلى ثقلها الحضاري الكبير وتأثيرها العالمي الهائل، وبدأ المهرجان باستقبال زائريه اليوم الخميس من الساعة 11 صباحا لمدة 12 ساعة.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.