تعد ممارسة العلاقة الحميمة من الأمور الضرورية في حياة الإنسان وذلك لأنها تعبر عن مدى إرتباط الشريكين وقوة علاقتهما كما تؤكد الدكتورة خديجة موسى معالجة نفسية متخصصه في علم نفس الأطفال لـ(روج) أن هذه العلاقة تساهم في إحداث التوازن في الحياة العاطفية ولممارسة العلاقة الزوجية بشكل متكرر يكون له فوائد كثيرة ومتعدده وهم كالأتي:-

1 – علاج ضغط الدم: لأن ممارسة العلاقة الحميمة تخفف الإجهاد وتخفض نسبة الضغط في الدم الذي يميل إلى أن يكون أقل لدى الأشخاص الذين يعيشون معا.

2 – تعزيز المناعة: العلاقة الحميمة تؤدي إلى تحسين تدفق الدورة الدموية مما يدفع الى تناول الطعام الصحي وبالتالي تقوية المناعة وممارسة الجماع مرة أو مرتين تحمي من الإصابة بنزلات البرد والتهابات أخرى كما هي تساهم في القضاء على التوتر العصبي وتساعد على التفكير الإيجابي.

3 – تحسين صحة القلب: العلاقة الزوجية لثلاث مرات في الأسبوع تؤدي إلى تقلل فرص الإصابة بالجلطات القلبية بنسبة تصل إلى 50% كما أن عدم الممارسة لها يؤدي إلى إصابة الإنسان بنوبات غضب وإكتئاب وتعكر المزاج وعدم معرفة التعامل مع الآخرين.

جدير بالذكر بالرغم من أن بعض الناس كبار السن قد يشعرون بالقلق من أن الجماع يسبب سكتة دماغية فذلك يبين عدم وجود إرتباط بين عدد مرات ممارسة الجماع عند الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.

4 – حرق السعرات الحرارية: ممارسة العلاقة الزوجية هي من التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية وتقوي العضلات وإن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة 15 دقيقة يعادل الذهاب الى نادي رياضي.

5 – تأخير ظهور معالم الشيخوخة: لأن ممارسة العلاقة لثلاث مرات في الأسبوع تجعل الشخص يبدو أكثر شبابا فالجنس يؤثر على المظهر كثيرا ويجعل الناس أجمل وأصغر في السن كما يجعل الجلد في نضارة أكثر.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.