السكن هو المكان الذي يمنح الإنسان الراحة والهدوء حتى يستطيع أن يواصل التقدم والنجاح في الحياة. ويؤكد الدكتور عامر سعد الدين إستشاري في الطب النفسي ومحلل نفسي وعصبي ومختص في علم الطاقة لـ(روج) أن الإنسان إذا بعدم الارتياح والكآبة التي تدفعه إلى النفور من منزله فعليه أن يعي أنه ربما هناك طاقة سلبية في منزله وعليه التخلص منها ، موضحا أنه يجب على كل إنسان أن يختبر مسكنه خاصة إذا شعر بعدم الارتياح أو بالضيق, سرعة الغضب, المتاعب, المشكلات النفسية, الجسمانية, قلة في الحيوية والنشاط و تعثر الأطفال بالدراسه، وحياته لا تسير بالشكل الذي يتمناه فهي دليل على وجود طاقة سلبية داخل المنزل وتؤثر عليه وعلى أسرته.

و يوضح الدكتور عامر أن الطاقة السلبية لا تأتي من أفراد الأسرة المقيمين في البيت لكنها تأتي من الزائرين الذين يأتون بمشاعر غاضبة أو حزينة داخليا وعندما يذهبون يتركون وراءهم مشاعرهم السلبية داخل المكان مما يؤثر على ساكني البيت ويجعلهم في وضع غير مرتاح.

كما يؤكد الدكتور عامر أن الطاقة السلبية تجذب للبيت وللمقيمين به عوامل الإحباط والكسل والإخفاق لذلك يجب التخلص من هذه الطاقة وفتح طرق للطاقة الإيجابية التي تساعد على تحقيق النجاح والتمتع بالصحة الجيدة من خلال بعض الخطوات البسيطة منها:

1-رشي القليل من الملح الخشن مع الماء في أركان البيت لسحب الطاقة السلبية أو ضعي قليل منه في وعاء صغير وضعيه في غرفة المعيشة ومن المهم مراعاة عدم استعمال هذا الملح في الطعام أو لأغراض أخرى لأنه يكون ممتلئا بالطاقة السلبية.

2- اغلقي باب دورات  المياه دائما ومن الأفضل وضع مرآة زجاجية على الباب من الخارج لعكس الطاقة السلبية للداخل.

3- لابد من إزالة الغبار والأتربة من المنزل أولا بأول خاصه في الأماكن المكشوفة لأن التراب هو مصدر جذب للطاقة السلبية.

4- تخلصي من الكراكيب والأدوات والملابس غير المستعملة والتي لا فائدة لها فهى تشكل طاقة راكدة في البيت وتصيب أعضاء الأسرة بالكسل والوخم.

5- لا تحتفظي بالزهور الذابلة في المنزل تخلصي منها على الفور لأنها تزيد من الطاقة السلبية داخل البيت.

6- لا تضعي أغراض التنظيف والمكنسة الكهربائية في مكان ظاهر في المنزل بل حاولي وضعها داخل خزانة مغلقة كذلك يجب إخفاء الأحذية في دولاب خاص به .

7- لا تعلقي على جدران المنزل أي لوحات تعبر عن الشجن أو الحزن أو الوحدة أو تدل على المشاعر السلبية واستبدليها بلوحات تعبر عن الفرح والسرور كمنزل جميل أو لوحات مناظر طبيعية.

8 – الزرع الأخضر الطبيعي يجلب إلى البيت طاقة إيجابية والخير والنماء فيجب زرع نباتات مفيدة داخل المنزل أو الأقتناء بشجرة من أشجار الزينة الطبيعية.

9 – البخور من الأشياء التي تطرد الطاقة السلبية من البيت لذلك عطري المنزل بروائح طيبة كالبخور أو الشموع التي لها روائح محببة لك.

10 – تخلصي من الأشياء المكسورة أو المشروخة كالمرايات أو الألواح الزجاج على الطاولات أو الكاسات فمن الأفضل أن لا تعالجي أو تلصقي الزجاج بل استبدليه بآخر سليم لأن الزجاج المكسور في البيت ضار جدا.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.