فاجئت خبيرة الإتيكيت رحاب المحمدي متابعيها بطرح أول مجموعة أزياء من تصميمها على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي أشار دهشة محبيها.

وعن سر هذا التحول تقول المحمدي لروج: ” أحب الموضة والأزياء، ووجدت نفسي مصممة أزياء بالصدفة البحتة عندما رغبت في عمل موديلات بمواصفات خاصة لنفسي، واتفقت مع خياطة لتنفيذ أفكاري، وبعد الانتهاء من جميع الموديلات حازت على إعجاب صديقاتي والمتابعين لي، حتى منفذة الملابس قالت لي أنتِ مصممة أزياء بالفعل”.

وتضيف المحمدي: ” لم أطرح هذه المجموعة بنية تجارية، ولكن إذا وجدت تشجيعاً من السيدات لم لا ؟ حتى أن أحد صديقاتي نفذت فكرة من أفكاري مع منفذة أخرى وكنت سعيدة جداً” .

طرحت رحاب المحمدي 5 موديلات واستخدمت الفرو الملون والقطيفة فى الفساتين والستان فى البلوزة.

وتؤكد المحمدي على أنها تحرص على ارتداء ملابس جميع مصممات أزياء المحجبات لأنها تجد أن كل منهن لها ستايل ومذاق مميز وأفكار مختلفة، لكنها أرادت هذه المرة أن ترتدي قطعاً من روحها وذوقها بأكمام واسعة وطول معين لكل موديل.

شارك رحاب المحمدي في إظهار أزيائها في جلسة تصوير مميزة، خبيرة التجميل شيما والمصور محيي الدين، وتفكر حالياً في التجهيز لمجموعة صيفية صغيرة للمرأة الأربعينية وعلقت: ” لدي أفكاراً كثيرة وعلى استعداد لدخول المجال بدون أن اتسبب في أي حساسية من صديقاتي في مجال الأزياء اللاتي أكُنّ لهن التقدير والاحترام”.

وعن إتيكيت المظهر العام للمرأة المحجبة تشير رحاب المحمدي إلى أن الملابس هي التي تعطي انطباعاً سلبياً أو ايجابياً للمرأة، وتقدم مجموعة من النصائح التي تجعل حواء ليدي أنيقة شكلاً وموضوعاً.

– على المرأة أن ترتدي الملابس المناسبة فى الوقت المناسب، تختار الملابس الرياضية للنادي، تظهر بهندام بسيط بعيد عن التكلف والمبالغة بدون ماكياج.

– على المحجبة أن تراعي ملائمة ملابسها مع كونها ترتدي غطاء الرأس، وأن تراعي شكل الأكمام وطول الفستان أو البلوزة وكل قطعة ترتديها.

– شكل الطرحة مهم جداً، عليها الاهتمام به، ولا داعي لتعمد إظهار جزء من شعر الغُرة، يجب أن تتأكد تماماً من تغطية الشعر بالكامل بطرحة متناسقة مع الملابس.

– إتيكيت المظهر للمحجبه يجب أن يعطِ انطباعاً ايجابياً عن الحجاب لأنها سفير للحجاب، وشكلها الملتزم الأنيق يشجع غيرها على ارتداءه.

– عدم مبالغه المرأة المحجبه فى الماكياج الا فى المناسبات مثل الأفراح أو الحفلات أو التصوير أو الظهور على الشاشة.

– ارتداء الألوان الفاتحة يعطي للمرأة إطلالة مبهجة وإيجابية وخاصة في  مع الإيشارب.

– الاكسسوارات لها دور كبير أساسي في إظهار جمال الملابس، ويظهر ذوق المرأة، لذلك يجب اختيار الإكسسوار بذكاء.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني