يعتبر التدليك بالزيت من الوسائل المميزة التي تساعد الأم في التعبير عن حبها وعاطفتها لطفلها. وتوضح الدكتورة جيهان فاروق أخصائية الأمراض الجلدية والمتخصصه في علاج القرح لـ( روج ) أن التدليك بالزيت له العديد من الفوائد لطفلك خصوصا أنه يعتبر مهدئ طبيعي ويساعده على الاسترخاء والنوم بسهولة .
كما توضح الدكتورة جيهان للأم كيف تختار الزيوت المناسبة لبشرة الطفل. وأن من أهم عناصرها أن ترطب و تبعد الجفاف عن بشرة الطفل بمجرد تمرير طبقة واحدة خفيفة من الزيت حيث أنها تكفي للتغلغل داخل سطح البشرة خصوصا أنها تكون حساسة جدا في هذا العمر الصغير ، مضيفة أن استخدام الزيت بشكل يومي وخاصة بعد الحمام يؤدي إلى تغذية البشرة بالفيتامينات وتمنع تشققها وتحميها من العوامل الخارجية .
كما تبين الدكتورة جيهان فوائد التدليك بالزيت للأطفال وهي :-
– تحسين الوزن : التدليك بالزيت للأطفال يحفز العصب الرئيسي الذي يعرف بالعصب المبهم ويعمل على ربط الدماغ مع أجزاء مهمة من الجسم بما في ذلك المعدة التي تحفز هذا العصب ليحسن حركة الهضم والأمعاء مما يساعد على زيادة الوزن بطريقة صحيه عند الأطفال .
– استقرار معدل ضربات القلب : التدليك بالزيت يحسن صحة الجهاز العصبي المنظم لأعضاء الجسم كما يساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب عند الأطفال .
– مهدئ للجسم : يعتبر التدليك بالزيت للأطفال من أكثر الوسائل التي تساعد جسم الأطفال على الاسترخاء وتحسين نوعية النوم لديهم .
– القضاء على قشرة الرأس : إن التدليك بزيت الأطفال يساعد كثيرا في التخلص من قشرة الرأس ويسهل زوالها وذلك من خلال دهن القليل من زيت الزيتون على فروة الرأس و التدليك بنعومة لمدة 5 دقائق يوميا .
– تعزيز العضلات : التدليك بزيت الأطفال يساعد على تعزيز صحة عضلاتهم وتقويتها  خاصه مع الإستمرار عليه .
– ترطيب الجسم : إن تدليك جسم الأطفال بالزيت خصوصا بعد الحمام يعمل على ترطيب البشرة ومنع جفافها وإصابتها ببعض المشاكل الناجمة عن الجفاف المفرط .
في ذلك السياق تبين الدكتورة جيهان الطريقة الصحيحة للتدليك بزيت الأطفال
– ضعي طفلك على منشفة كبيرة وادهني القليل من زيت الزيتون على يديك وتأكدي من فرك يديك لتدفئة الزيت خاصة في الشتاء .
– قومي بدعك جلد طفلك بلطف بدءا من الساقين مرورا بالفخذين و البطن والظهر .
– من المهم فرك فروة الرأس بطريقة بطيئة ودائرية مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الطفل وإيصال الدم إلى كل أعضاء جسمه بسهولة تامة .
– إن تدليك جسم الأطفال بالزيت لا يجب أن يقل عن 5 دقائق ويمكن أن يستمر فترة طوال ما كان الطفل يستمتع بهذا الأمر .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني