وقعت جامعة الملك خالد اليوم الخميس 20 جمادى الثاني 1439هـ الموافق 8 مارس 2018م اتفاقية لتنفيذ مشاريع الاعتماد البرامجي مع هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وذلك بمقر الجامعة في مدينة أبها .
حيث قام  مدير الجامعة الدكتور فالح رجاء الله السلمي بالتوقيع على الاتفاقية مع سعادة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي  الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي وذلك بحضور عدد من مسؤولي الجامعة والمركز .
وتتضمن الاتفاقية الاعتماد البرامجي لعشرة من البرامج الأكاديمية المختلفة للجامعة تشمل برنامج طب وجراحة الفم والأسنان، وبرنامج الصحة العامة، وبرنامج علم التمريض، وبرنامج الاشعة التشخيصية، وبرنامج العلاج الطبيعي، وبرنامج أصول الدين، وبرنامج الشريعة، وبرنامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج رياض الأطفال، وبرنامج المحاسبة .
حيث يشمل توقيع العقد إجراء العملية التقويمية وفق معايير ومواصفات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم، مع عقد الدورات التدريبية اللازمة لمنسوبي الجامعة والبرامج، وتقديم جميع الخدمات الإدارية ، والدعم والمساعدة الفنية التي تتطلبها العملية التقويمية.
وبهذه المناسبة قال الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي : أن هذه الاتفاقية تأتي ايماناً من المسؤولين بجامعة الملك خالد بأهمية الاعتماد الاكاديمي لكافة برامجها، وادراكاً منهم للأثر الإيجابي الذي سيتحقق لبرامج الجامعة التي سيتم اعتمادها على الجامعة والكليات والاقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتطوير مخرجاتها التعليمية والبحثية بما يسهم في تحقيق رؤية 2030 ، وتلبية الاحتياجات الوطنية .
مؤكداً أن هذه الخطوة تعد امتداد لما حققته جامعة الملك خالد من قفزات نوعية سابقة حفاظاً على مكانتها العلمية وعملها على التطوير الدائم، فقد سبق ان حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي العام الماضي 1438هـ ، إضافة الى توقيعها عقود اعتماد 6 من برامجها الاكاديمية سابقا وهي برامج الطب ، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، وهندسة الحاسب، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية.
مختتما حديثه بالقول أن هذا الحرص من الجامعة على التقييم الدائم لبرامجها المختلفة دلالة على جديتهم في تقديم مخرجات متميزة. وهي بتوقيع هذه الاتفاقية لاعتماد 10 برامج أخرى من برامجها تواصل هذا العمل الجاد بما يسهم، بإذن الله، في تقديم مخرجات متميزة تلبي احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع في كافة مناشطه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني