توفي مصمّم الأزياء الفرنسي الشهير Hubert de Givenchy الذي أسس داراً تحمل اسم Givenchy  عن عمر يناهز 91 عاماً، بحسب ما كشف شريكه في بيان موجّه إلى وكالة الأنباء فرانس برس.

وقال مصمّم الأزياء فيليب فينيه إن “السيّد جيفنشي توفي أثناء نومه يوم السبت 10 مارس 2018م، ولد المصمم هوبير في عام 1930 من عائلة تمتلك حسا فنيا عاليا، حيث تربى في كنف والدته وجدته اللتان يمتلكان موهبة وخبرة عالية في أنواع الأقمشة وكيفية استغلالها بإبداع، مما أدى به إلى إكمال مسيرة والدته وجدته وذلك بالدخول إلى عالم التصميم حيث انتقل للعيش في باريس وهو في سن 17 بحثا عن فرصة لإصقال موهبته في عالم التصميم، فالتحق في مدرسة الفنون الجميلة سنة 1944م كخطوة أولى لتحقيق طموحاته وأهدافه.
من أول عرض أزياء له سنة 1952م إلى مغادرته الدار التي تحمل اسمه سنة 1995م والتي بيعت في العام 1988 لمجموعة LVMH، وضع جيفنشي لمساته الخاصة على مجال الموضة لمدّة 40 سنة بتصاميمه الأنيقة.

وقال برنار أرنو رئيس مجموعة LVMH  إن Hubert de Givenchy أعطى مكانة فريدة لداره بين مصممي الأزياء الذين ساهموا في ارتقاء باريس إلى مصاف عواصم الموضة العالمية في الخمسينات. وعرف كيف يوفّق بين ميزتين في أزيائه هما الحسّ الابتكاري، والعابر للزمن، سواء في فساتين السهرة الطويلة أو في الملابس الجاهزة للنهار”.

من دور الأزياء التي عمل فيها Hubert كل من دار أزياء Pierre Balmain، ودار أزياء Christian Dior بالأضافة إلى العديد من دور الأ.ياء الأخرى ومن أكثر تصاميمه تميزا وشهره هو الفستان الأسود الذي اتدته النجمة الراحلة Audrey Hepburn في فيلمها Breakfast at Tiffany’s.

 

ومن الأشخاص والمشاهير الذين ارتدوا للمصمم الراحل هم Donna Marella Agnelli، و Lauren Bacall، و Ingrid Bergman، و الكونتيسة  Mona von Bismarck، والكونتيسة Cristiana Brandolini d’Adda، ،Sunny von Bülow و Renata Tebaldi، وزوجة الرئيس الأمريكي الأسبق Jacqueline Kennedy Onassis، وMaria Callas و  Jane Holzer، و Daisy Fellowes، وMarlene Dietrich، و الأميرة Salimah Aga Khan، و  Grace Kelly، وغيرهم من النجمات وسيدات المجتمع آن ذاك.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.