تقول الدكتورة ميادة خضر أخصائي تغذية أطفال وعلاج سمنة لـ(روج) أن لشوفان معروف  بقيمتة الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة للجسم والشعر والبشرة ، وتنصح الأمهات بضرورة ادخاله في تغذية الاطفال بطريقة صحية وسليمة والاستفاده من فوائده المتعدده للاطفال .
كما توضح الدكتورة خضر فوائد الشوفان المتعددة عند الاطفال حيث أنهم بحاجة الى غذاء مليء بالفيتامينات والمعادن التي تمدهم بالقوة وتساعدهم على النمو و هذه العناصر الغذائية المتعددة توجد في الشوفان الذي يمكن تحضيره مثل وجبة السيريلاك حيث يحتوي على فيتامين ” بي 1 ” الذي يعتبر اساسيا لنمو الطفل .
وتؤكد الدكتورة خضر أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنة و3 سنوات يحتاجون إلى 5 ميليجرام من هذا الفيتامين للنمو كما أنه يلعب  دورا هاما في الحفاظ على صحة بشرة الطفل وأظافره.  إضافة إلى أن الشوفان يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ” إي ” الذي يساهم في حماية الخلايا من الضرر ، الى جانب الزنك والنحاس والمنغنيزيوم كما يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يحتاجمنه الطفل من 7 إلى 10 ميليجرام يوميا في سنواته الثلاثة الاولى  .
وتعدد  الدكتورة ميادة الفوائد المختلفة للشوفان والتي منها أنه :
– يقوي جهاز المناعة عند الاطفال والذي بدوره يساعد في وقايتهم من الامراض والجراثيم .
– يحمي جسم الطفل من الأمراض التي قد يتعرض لها بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة .
– يعمل على تقوية الذاكرة عند الأطفال وزيادة تركيزهم وأدائهم المعرفي والإدراكي .
– يعتبر مهما لصحة الجهاز الهضمي لدى الأطفال .
– يعمل على تقوية الأسنان والعظام  لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم .
– يعتبر من الملينات للمعدة وهو مفيد للاطفال الذين يعانون من الإمساك المتكرر .
– يعتبر الشوفان من المهدئات التي يمكن إعطاؤها للطفل لكي يشعر بالراحة والاسترخاء .
– يمكن استخدام الشوفان في علاج مشكلة السمنة عند الاطفال لإحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مما يساعد على الشعور بالشبع والتقليل من الرغبة في تناول الاطعمة الدسمة

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني