لا يخطر على بال أي احد أن يغسل الملابس الجديدة قبل ارتداءها فالكثير من يرتدي الملابس دون غسلها، ولا يعرف أن الملابس الجديدة قد تسبب تحسس جلدي وذلك بسبب المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة أنسجة الأقمشة وذلك ما أكدته رئيس قسم الجلدية بمدينة الملك سعود الطبية د.مرفت الحجيلان على أهمية اختيار جودة ونوع القماش المناسب للجلد حتى لا يصاب بالحساسية الجلدية.
وذكرت د.الحجيلان بأن البعض يعاني من الحساسية تجاه أنواع معينة من القماش، كالصوف والحرير، والألياف الصناعية، وخاصة البوليستر، وذلك لاحتوائه على مادة الفورمالين التي قد تسبب الحساسية بالجلد، خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجة حرارة الجو وتزايد العرق، مشددة على أهمية غسل ملابس البوليستر قبل ارتدائها.
وأوضحت د.الحجيلان بأن أبرز أعراض الحساسية تكون عبارة عن احمرار في الجلد وظهور بقع تثير الحكة، وتظهر على اليدين، العنق، الوجه والقدمين، وقد تصل أحيانًا إلى حساسية بالعين أو الأنف، أو حتى الشعب الهوائية، وتؤدي إلى ضيق بالتنفس
وأوصت د. الحجيلان إلى استخدام الملابس القطنية بشكل دائم، مع الاستحمام اليومي بالماء الفاتر والصابون المطهر ، إضافة إلى استشارة طبيب الجلدية في حال ظهور أي نوع من الأعراض السابقة لأخذ العلاج المناسب .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني