تقول الدكتورة علا مظهر أخصائية التغذية وعلاج السمنه والنحافة لـ(روج) أن الأطباء دائما ينصحون بإتباع أنظمة غذائية غنية بالألياف للذين يريدون خسارة الوزن الزائد لأن الألياف تعتبر من الأطعمة الصحية والمفيدة ، موضحة فوائد رجيم الألياف وأهميته في خسارة الوزن.

– يمنح شعورا بالشبع: من أهمية رجيم الألياف أنه قادر على منح الجسم شعورا بالشبع السريع لأنه يقلل الإقبال على الطعام بشكل مكثف كما يحد من الجوع بالتالي يخسر الجسم وزنه الزائد نتيجة عدم الإفراط في الطعام والاعتماد على المأكولات الغنية بالألياف التي تسرع من الشعور بالشبع وقلة السعرات الحرارية.

-الألياف قليلة السعرات : تعتبر الألياف قليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمعادن مما يحقق خسارة الوزن الزائد  بدون أي نقص في العناصر الهامة التي تضمن للجسم صحة سليمة كما يمكن تناول كميات كبيرة من الأغذية الغنية بالألياف مثل (الحبوب والخضار والفاكهة والخبز الأسمر والبقول مثل العدس والحمص والشوفان).

– يسهل عملية الهضم: تلعب الألياف دورا أساسيا في تنظيم الشهية والوزن حيث أنها تسهل عملية الهضم والتخلص من الفضلات كما أن هذه الأطعمة تعالج الإمساك.

– يبطئ مرور السكر في الدم: تساهم الأطعمة الغنية بالألياف في العمل على إبطاء مرور السكر في الدم كما يقلل من تناول الطعام بين الوجبات وبالتالي يحد من زيادة الوزن.

– يسهل عملية التخلص من الدهون: تتميز الألياف بقدرتها على تقليل امتصاص الجسم للدهون الموجودة في الأطعمة كما يسهل عملية التخلص من الدهون إلى خارج الجسم.

– خسارة الوزن بوقت قياسي: يعمل اتباع رجيم الألياف بإنتظام على تحقيق الهدف المطلوب وهو خسارة الوزن في وقت قياسي لأنه يساعد على خسارة 1.5 كلغ في الأسبوع مع العلم أن هذا المعدل يختلف من جسم إلى آخر حسب عدة عوامل بالإضافة أن هذه الفوائد تجعل رجيم الألياف هو الحل الصحي الأمثل من أجل خسارة الوزن الزائد بسرعة وبشكل صحي أيضا.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.