أُعلن عن الفائزين في “جوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين 2018″ بعد الاختتام الناجح لـ”مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين” الذي نُظّم تحت شعار “التحوّل النموذجيّ” في مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة في المملكة العربيّة السعوديّة يومي 10 و11 أبريل. واستقطب الحدث قادة الأعمال وأكثر من 30 متحدّثاً رسميّاً من الخبراء من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، أسهموا في مناقشة القضايا الملحّة التي تواجه عالم الشركات اليوم، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الجلسات الرئيسيّة ليختتم بحفل لتوزيع الجوائز أظهر مستويات الريادة الاستثنائيّة في عالم الأعمال للشخصيّات الـ100 الأهمّ من كبار الرؤساء التنفيذيّين على مستوى المنطقة.

وتحتفل “جوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين” التي تنظمها مجلّة “ترندز” وكلّيّة “إنسياد” لإدارة الأعمال الدوليّة الرائدة بالرؤساء التنفيذيّين الأفاضل في المنطقة من الشركات المدرجة في المملكة العربيّة السعوديّة والإمارات العربيّة المتّحدة وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان. وترتكز عمليّة التصنيف على آليّات شفّافة تستند إلى حقائق ثابتة، بما في ذلك النموّ والربحيّة والحجم، ويدعمها معهد “حوكمة” لضمان الالتزام التامّ بمعايير الحوكمة والكشف عن البيانات، إضافة إلى عدد من المؤسّسات العالميّة العاملة في مجال التدقيق لضمان الشفافيّة الكاملة.

وقال جوليان الهواري الرئيس التنفيذيّ لشركة “ميديا​​كويست”، الجهة المسؤولة عن تنظيم المؤتمر: “نفخر بالنموّ المتواصل الذي تحقّقه “جوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين” من عام إلى آخر لتتحوّل إلى منصّة عالميّة مرموقة تساهم في صياغة معايير راقية لقيادة الأعمال وتعمل على تحفيز نموّها، وذلك من خلال فتح فرص حقيقيّة جديدة للشركات في الشرق الأوسط. إنّ عمليّة التصنيف التي نتّبعها تمتاز بالدقّة والاستقلاليّة والمصداقيّة العالية وتركّز على الخبرات الرائدة، وصُمّمت لتمييز الشركات الاستثنائيّة التي تتمتّع بالسمعة المرموقة والحرص على تعزيز أنشطتها. ويمثّل الفائزون بهذه الجوائز نماذج يحتذى بها في مجتمع الأعمال على مستوى المنطقة”.

واشتمل اليوم الثاني من المؤتمر على جلسة “الجهوزيّة والاستعداد”، إذ ركّز المشاركون على أهمّيّة إعادة هيكلة الشركات في منطقة الخليج والشرق الأوسط للتكيّف مع نهاية عصر الوفرة. أمّا جلسة “تحدّي التنفيذ”، فتناولت حقيقة أنّ غالبيّة الرؤساء التنفيذيّين من المستويات العليا يرون أنّ التنفيذ الضعيف يشكّل العائق الأكبر والوحيد لنموّ عمليّاتهم. وتطرّق المشاركون في جلسة “الابتعاد عن البيروقراطيّة” إلى السبل الكفيلة بإزالة العقبات على المستوى الإداريّ لتحفيز القطاع العام على النهوض والنموّ.

وشملت المواضيع الأخرى التي تناولها المؤتمر: “الحفاظ على الزخم” و”النموذج الاجتماعيّ” و”القطاع الخاصّ” و”العصر الجديد”، إضافة إلى “تهيئة مناخ الأعمال” و”تدويل الأعمال” و”الشركات الناشئة: إعادة التفكير في بيئة العمال”، وكانت هناك جلسات للتفكير المستقبليّ حول “ما بعد رؤية 2030″ و”تأمين المستقبل”.

ويشار إلى أنّ “مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين” يحظى بالدعم من “أمريكان إكسبريس” بصفتها الراعي الاستراتيجيّ، ومن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية الشريك الاستراتيجيّ، وتلفزيون الآن وشركة “دي إتش إل” بمثابة راعيين فضّيّين و”كي بيه إم جي” (KPMG) بمثابة راعٍ برونزيّ، و”إنسياد” و”إيبسوس” بمثابة شريكين للمعرفة، ونادي “كابيتال البحرين” و”هيئة المدن الاقتصاديّة” و”حوكمة” و”غرفة تجارة جدّة” بمثابة شركاء داعمين. وتضمّ قائمة رعاة الاتّصال لهذا الحدث كلّاً من وكالة “سيسرو وبيرناي للعلاقات العامّة” بمثابة شريك للعلاقات العامّة، و”عرب نيوز” بمثابة شريك رسميّ للإعلام باللغة الإنجليزيّة، و”بي بي سي وورلد نيوز” بمثابة شريك تلفزيونيّ عالميّ، و”نيويورك تايمز” وتطبيق Nabd بمثابة شركاء إعلاميّين.

يمكن الحصول على القائمة الكاملة للفائزين على موقعنا www.topceo.com.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.