افتُتح اليوم الأول  من أسبوع الموضة العربي في الرياض من هواوي بعرض أزياء للمصمم العالمي طوني ورد Tony Ward  حيث أطلق مجموعة الكوتور التي كان قد قدّمها في العاصمة الفرنسية باريس، وامتازت بفخامته المعهودة، ورقة الأقمشة التي تحلّت بأنماط جديدة.

كما شهد اليوم الأول عروضاً لدار الأزياء البرازيلية Maison Alexandrine التي فاجأت الحضور بمختارات من مجموعات الكوتور الجاهزة التي امتازت بها الدار، ومجموعة من العباءات الفاخرة التي أرادتها المصممة ألكساندرا تحية للمرأة السعودية.

وفي اليوم الأول أيضاً شهدنا مجموعة المصمم اللبناني نجا سعادة  ، المطبوعة بأزياء السهرة والكوكتيل، ومجموعة دار الأزياء Bibisara من كازاخستان المستوحاة من فخامة التاريخ الشرقي من حيث استخدام المخمل والأورغانزا. وعرضت المصممة المصرية رنا يسري  ASORY مجموعتها الأولى، بينما تألقت المصممة السعودية أروى البنوي بمجموعتها التي تحمل طابع المدينة، وأما الختام في اليوم الأول، فكان مع عرض لمجموعة المصمم الفرنسي الأسطوري جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier، الذي أضفى لمسة من الشياكة الفرنسية على هذا الحدث.

نجا سعادة:

بيبيسارا:

أروى البنوي:

اليوم الثاني من أسبوع الموضة العربي في الرياض من هواوي، بدأ بعرض عايشة رمضان المصممة اللبنانية التي انطلقت من الإمارات، وقدمت أزياء ناعمة تحمل بصمتها المعهودة. ثم عرضت المصممة السعودية مشاعل الراجحي مجموعتها المميزة.

عائشة رمضان:

مشاعل الراجحي:

كما تألّقت المصممة السعودية أيضاً، عليا الصواف وعلامتها  Swaf بأزيائها التي تنطق بالرقة والأنوثة، وطغت عليها أزياء السهرة والكوكتيل. دار الأزياء اللبنانية، باسيل سودا، قدمت بدورها مجموعة كوتور مميزة بكل المقاييس. واختتمت الدار العالمية  Yanina Couture العرض بمجموعة مرهفة بحضور المصممة الروسية الأشهر، يوليا يانينا.

سواف:

يانينا:

 

اليوم الأخير ضم أيضاً عدداً من العروض المميّزة، في مقدمتها مجموعة المصممة السعودية أروى العماري التي قدمت مجموعة من الأزياء التي تحمل بصمة المصممة من حيث القطع العملية الناعمة التي تليق بالمرأة التي تحب الحياة ببساطة وأناقة معاً. كما استعرضت العلامة الإيطالية  MuaMua Dolls أزياءها التي تعبّر عن حبّ الحياة، وكذلك قدمت الدار الأميركية Flumae أزياءها التي تمتاز بطابعها خاص القريب من ثقافتنا العربية.

واختُتم أسبوع الموضة بحفل عشاء فخم في صالة المناسبات بفندق ريتز كارلتون الرياض، الشريك الرئيسي أيضاً في الحدث، تخلله عرض ل”فرقة الباليه الروسية” Ballet Russe وأداء لقي الإعجاب من الحضور.

هذا الحدث امتاز ايضاً بإقبال كبير من الشركات التي رغبت في تشجيع المرأة السعودية وقطاع الموضة، مثل دار الساعات ريتشارد ميل بحضور ابنة ريتشارد ميل، أماندا، والتي عبرت عن فرحها بمشاركة دار الساعات الشهيرة  Richard Mille بهذه المحطّة التاريخية في المملكة، ويجدر القول إن اللمسة النسائية السعودية كانت حاضرة بقوة في هذا الحدث الذي رعته هيئة الترفيه العامة، حيث ضمّ أربع مصممات سعوديات، وتطوعت 70 طالبة سعودية للمساعدة في تنظيمه، وتم تصويره بعدسات مصوّرات سعوديات، كما ضم فريق ميك أب فوريفر المسؤول عن المكياج للعروض فريقاً كاملاً من خبيرات تجميل سعوديات قمن بتنفيذ إطلالات المكياج للمصممين العالميين، وعلى رأسهم جان بول غوتييه، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الموضة العالمية!

أقيم الحدث في خيمتين عملاقتين تمّ نصبهما في حدائق فندق ريتز كارلتون الرياض الفسيحة، إحداهما Make Up Forever للعروض، والأخرى ضمّت محلات للأزياء والموضة ضمّت ماركات محلات هارفي نكلز الرياض. وقد اجتذبت بدورها انتباه الزائرات اللاتي تعّرفن إلى أحدث تصاميم الموسم وسط ديكورات لافتة.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.