للمرة الثانية على التوالي تشارك مصممة الأزياء السعودية علا زيد في فاعليات CAIRO SUMMER FASHION SHOW في موسمه الخامس بالقاهرة، بمجموعة جديدة من أزياء صيف 2018.

قدمت علا زيد مجموعة رائعة للعباءة السعودية للسهرات تميزت بالتنوع والتدرج اللوني بأقمشة الجاكار والدانتيل والشانتون، وعن مجموعتها قالت: “قدمت 12 قطعة من الهوت كوتور خلال مشاركتي الثانية في CAIRO SUMMER FASHION SHOW وأطلقت على المجموعة اسم “رقعة الشطرنج” حيث تبدأ باللون الأسود وتنتهي بالبيج، حرصت على تقديم “البشت” السعودي، وادخلت اللون الأسود مع التطريز الذهبي، وفي نهاية العرض قدمت فستان العروس المكون من قطعة تعلوها العباءة مصنوعة من نفس شكل وخامة الفستان للتناسب مع العادات والتقاليد الخاصة بالأعراس بالمملكة”.

علا زيد كشفت لروج عن بداية عشقها ومشوارها مع الأزياء، وأردفت: “أحب الأزياء من عمر 6 سنوات، وكان لدى عمتي مشغل كبير ولديها خياطين وكنت لا أفارقها أثناء العمل ابدًا، فتعلمت منها كيف أرسم البترون وأقصه، وكيف أقوم بتفصيل فساتين لألعابي، لذلك كنت أختار عرائس كبيرة كي أقوم بتفصيل الملابس لها”.

ظل حب الملابس والتفصيل معلقاً بذهن زيد رغم دراستها في مجال المختبرات الطبية، ومع أول فرصة استغلت مهارتها وقامت بتصميم وتفصيل “فستان الملّكة” في حفل خطوبتها، كذلك فستان “الغُمرة” في ليلة الحنة حيث صممت الفستان وطرزته بالكامل ثم فستان الزفاف.

بعد الزواج، انشغلت علا زيد قليلاً بحياتها الشخصية وأبناءها الأربعة “عبدالله وسارة وزينة وسلمى”، لكن لم يسمر الأمر طويلاً، وسرعان ما عادت إلى هذا المجال الذي طالما حلمت به، وهي الآن تعمل كمصممة أزياء منذ عشر سنوات وبعد أن كان نشاطها قاصراً على السعودية، بدأت بتوسيع نشاطها في 2017 بالمشاركة خارج المملكة، وقالت بحماس: “أحلامي لن تتوقف أو أعود للخلف، أخطط لفتح اتيليه في “جدة، دبي، باريس، لندن وميلانو”.

يذكر أن علا زيد شاركت في CAIRO SUMMER FASHION SHOW خلال هذا الموسم أيضاً كعضو لجنة تحكيم لمسابقة شباب مصممي الأزياء، وفي نهاية الحفل كرمتها سيدة الأعمال ومنظمة الحفل “سمر ياسين” ضمن مجموعة كبيرة من نجوم الموضة والفنانين، وتستعد زيد حاليًا لتنظيم عرض أزياء بالمملكة العربية السعودية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني