مع حلول شهر رمضان الكريم تسعى العديد من ربات المنزل إلى تجديد ديكور المطبخ و غرفة الطعام، إلا أن هذه التغييرات ذات تكلفة عالية و قد تجدها بعض السيدات من المهمات الصعبة التي تحتاج لكثير من المجهود و المال، لكن هناك بعض الأفكار البسيطة التي تضفي رونقاً عصرياً مختلفاً و مميزاً إلى المطبخ،و منها.

1/ استبدال إحدى واجهات المطبخ أو تجديدها بإعادة دهانها بلون مختلف، أو طلاء أحد الأجزاء الغامقة منها بلون فاتح، أو إضافة ورق جدران على أجزاء من الحائط أو على حائط كامل.

2/تغيير كراسي المطبخ و استبدال القديمة منها بأشكال عصرية و بتصاميم ذات ألوان و أشكال تدخل البهجة و المتعة في غرفة الطعام.

3/إضافة بعض اللوح الفنية و الصور الفوتوغرافية على الجدران.

4/تغيير الأطباق و الأواني كافي بإضافة لمسة من التجديد و التغيير على طاولة الطعام و المطبخ.

5/استخدام سجاد برسومات مبهجة و ألوان تغير الديكور الداخلي في غرفة الطعام، و إضافة بعض الوسائد و الاباجورات على إحدى زوايا الغرفة.

6/تغيير الستائر من الوسائل الجيدة التي تعطي المطبخ التجديد اللازم، و ذلك باختيار الشكل واللون المختلف عن الستائر القديمة ،على أن تكون بألوان زاهية ونقوش كبيرة،و التي يمكن صناعتها يدوياً في المنزل.

7/وضع بعض الإكسسوارات العصرية مثل: أواني الزهور و أحواض النباتات أو الألواح المجهزة للكتابة لتستخدمها ربة المنزل لتسجيل بعض الملاحظات أو استخدام بعض العبارات الجميلة لتضفي شكلاً جميلاً للمطبخ.

8/تغيير أجهزة الإنارة أو إضافة أخرى جديدة أكثر عصرية من خلال استخدام التصاميم البسيطة و الملفتة للانتباه، فهي عامل مهم في تغير مظهر أي فراغ في المنزل ،ويمكنك الاستفادة منها في المطبخ ،بتوزيعها بالطريقة المناسبة.

9/تغيير الزاوية المخصصة للطعام، و استبدال الطاولة المربعة أو المستطيلة بطاولة دائرية ذات شكل انسيابي، التي تساعد على إضافة الجو الايجابي و ألحميمي.

10/تغيير أبواب الخزانات و واجهاتها سيعطي لمطبخك منظرا جديداً، إما بطلائها بألوان متناسقة مع لون المطبخ أو وضع ورق لاصق يحمل نقوش بألوان زاهية، أو تغيير المقابض.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.