يعاني الكثير من الأشخاص في شهر رمضان المبارك من تعرض بشرتهم إلى المؤثّرات التي ترهق البشرة و تجهدها ، و تسبب جفافها، و ذلك بسبب نقص السوائل في الجسم و ارتفاع درجات الحرارة ، و التعرض المباشر لأشعة الشمس.
و هنا تستعرض طبيبة الجلدية و التجميل الدكتورة ناهد مصطفى أهم النصائح التي تساعد في علاج جفاف البشرة و الحفاظ علي نضارتها في شهر رمضان، و هي:

1/ الحرص على تناول الكميات الكافية من المياه والسوائل قليلة السكر في الفترة ما بين الإفطار و السحور.

2/ تناول الفواكه و الخضروات التي تحتوي على كمية من السوائل مثل: (البطيخ، الأناناس، الجوافة، البرتقال)، خاصةً في وجبة السحور فالفواكه جميعها تعمل بشكل كبير في المحافظة على رطوبة الجسم والبشرة بشكل عام.

3/ تناول كوب من الشاي الأخضر، فهو مفيد للبشرة ويزيد من حيويتها ونشاطها ونضارتها.
4/ تجنب تناول الدهون والسكريات الكثيرة الموجودة بالحلويات لأنها تعمل على ظهور حب الشباب.

5/ تناول المكسرات مثل:اللوز و الكاجو و الفستق، فهي تحتوي علي نسب عالية من الألياف والأحماض الدهنية، التي تعمل علي ترميم بشرة الوجه.

6/وضع قناع من العسل الأبيض على البشرة، فهو من أفضل المكونات التي ترطب وتغذي البشرة، و يزيد نعومتها، كما أنه يقي البشرة من التلف و يهدّي  التهاب البشرة.

7/لا تنسي في شهر رمضان قناعات البشرة الطبيعية من الخيار والزيوت الطبيعية مثل: زيت جوز الهند، و تلك التي تتناسب مع بشرتك.

8/تجنب التعرض المباشر للشمس، و استخدام واقي الشمس عند الخروج في نهار رمضان.

9/الحرص على ارتداء نظارة الشمس لحماية العين، وطبقة الجلد الرقيقة المحيطة بها، لأن تلك المنطقة أكثر حساسية، وتأثرا بأشعة الشمس، مما يؤدي لسرعة إصابتها بالتجاعيد و الهالات السوداء.
10/الحرص على غسل الوجه بشكل متكرر، للتخلّص من الأوساخ والشوائب والغبار العالق في مسامات البشرة.
11/استخدام مرطب جيد للبشرة، ووضعه على الوجه بعد غسله بالماء، و الاهتمام بترطيب البشرة يومياً وكلما لزم الأمر.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني