رغم دراستها للهندسة المعمارة بالأكاديمية البحرية، إلا أن حبها للأزياء جعلها تقتحم المجال بثقة وثبات، واستطاعت المصممة الشابة “دي رخا” أن تمارس موهبها وتمتهنها بعد أن برعت في تصميم وتنفيذ ملابسها وملابس المقربين لها.

وبالفعل أنشات رخا البالغة من العمر 26 عاماً براند أطلقت عليه اسم “دي ديزاينز”، وخلال عامين استطاعت أن ثبت نفسها بخطوا ثابتة وقدمت، هذا الموسم أول مجموعة رمضانية لها.

وعن كولكشن رمضان تقول دي”لروج”: نظرًا لانشغالي العام الماضي بتحضير تمهيدي الماجيستير لم اتمكن من تقديم مجموعة لرمضان، لكن خلال هذا العام قدمت تصميمات برؤيتي، اعتمدت في الملابس على إعطاء طابعًا مناسبًا لرمضان بملابس محتشمة، ولكن حرصت على أن تحظى بالاختلاف عن التصميمات المعتادة للشهر الكريم، واستوحيت التصميمات من ألوان الربيع والصيف المبهجة مستخدمة خامات خفيفة مناسبة للجو وتمكن المرأة من سهولة الحركة”.

وعن سر حبها للأزياء تؤكد المصممة “دي رخا” أنها كانت تصمم وترسم فساتينها بنفسها قبل اقتحام مجال الأزياء، وكانت ساعدها في ذلك والدها البارعة “فيفي” الي كانت تقوم بتنفيذ التصميمات على أرض الواقع، ولكن مع انشغال الأم بالسفر اضطرت الابنة تنفيذ تصميم لها، ومحاولة تقليد فيفي التى كانت تراقبها دومًا عن كثب، وظلت تحاول في البداية بالخياطة بالفتلة والإبرة إلى أن نفذت تصميمها بجرأة ومهارة.

ازداد الإعجاب بـ “رخا” في محيطها بين الصديقات والأقارب، فقررت إنشاء صفحة على موقع “انستجرام” للتسويق لنفسها الكترونيًا، وبالفعل انطلقت وكانت أول مصرية تفوز بمسابقة برنامج project runway.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني