اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إضافة برامج جديدة بالمراكز التدريبية والتعليمية التابعة لمستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية والتي تؤهل للحصول على شهادة الزمالة، وذلك بعد أن نجحت المجموعة في تحقيق أفضل مستوى من النتائج للمتدربين بهذه البرامج، بالإضافة إلى اجتيازهم لجميع الاشتراطات وتأكد الهيئة من جودة مخرجات برامج الزمالة وتوافقها مع الأسس والمعايير التي تم وضعها مسبقاً.

و ذكر ذلك رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعةالدكتور عوض العُمري قائلاً: “أن التخصصات الجديدة التي يشملها هذا الاعتراف هي التخدير والنساء والولادة والجراحة العامة وطب الأسرة كوحدة تدريبية بجانب التخصصات المعتمدة سابقاً وهي العناية الحرجة تخصص عام وتخصص دقيق وجراحة العظام وطب الطوارئ والأطفال والطب الباطني وبذلك يصبح إجمالي البرامج المعتمدة من الهيئة عشرة تخصصات طبية”.
وأوضح د. العُمري أن التزام المجموعة الصارم بضوابط وقواعد الاعتماد أهلها لنيل ثقة الهيئة بإضافة برامج جديدة، وكذلك لتوافر البيئة التدريبية والتأهيلية والتجهيزات المتوافقة مع المعايير والمتطلباتِ العالمية، مشيراً إلى أهمية هذا الاعتماد كونه ضمانه لجودة مخرجات تلك البرامج التطويرية والتأهلية ومن ثم رفع كفاءة الممارسين الصحيين.
كما أضاف: أن المجموعة وقعت اتفاقيات عدة مع كبريات المؤسسات الأكاديمية والتعليمية لتبادل الخبرات والإطلاع على آخر المستجدات في مجال التعليم الطبي، بما يتماشى مع رؤية المجموعة بشأن تنمية وتطوير منظومة التعليم الطبي للارتقاء بالمستوى الأكاديمي . وقال أن المجموعة تسعى إلى زيادة برامج الاعتماد وإعداد وتنظيم برامج تدريبية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وانطلاقاً من مسؤولياتِها العلمية والطبية والاجتماعية ، ومن أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة للكوادر الوطنية في كافة التخصصاتِ الطبية والتخصصات الصحية الدقيقة منها ، بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، كما يتم العمل بشكل دائم على تفعيل وتطوير آليات برامج التعليم الطبي المستمر وفقاً للمنظومة الشاملة التي تقودها وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني