شهد موسم المسلسلات الرمضانية هذا العام – كما في الأعوام السابقة – منافسة ملحوظة في ارتفاع أجور الممثلين،  حتى أن بعضها تخطى نصف ميزانية المسلسل في بعض الأعمال.

و رغم تصدر الممثل عادل إمام على قائمة الأجور المرتفعة ، بدون منازع إلا أن عدد من الفنانين تسابقوا للإفصاح عن أجورهم متباهين بأنهم ألأعلى.

وفي حين يتقاضى عادل إمام في الموسم الرمضانى الثاني على التوالي ، 45 مليون جنيه عن مسلسله الجديد “عوالم خفية”، والذي تخلى فيه للمرة الأولى عن مؤلفه المفضل يوسف معاطي، وهو من إخراج وإنتاج رامي إمام.

يعلن الفنان محمد رمضان والذي قيل أنه يأتى في المركز الثاني، بأجر وصل إلى 35 مليون جنيه عن مسلسل “نسر الصعيد، من إنتاج شركة “العدل جروب” في آخر لقاء له في برنامج علي فضائية dmc مع الإعلامية إيمان الحصري ، أنه الأعلى اجرآ من بين الفنانين العرب وأنه تفوق على عادل أمام من حيث الأجر حيث أن مبلغ  36 مليون عن دوره في مسلسل الأسطورة، كان في وقت التعاقد  مع قناة النهار ولكن بعد تعاقده مع شركة العدل وصل  أجره إلى 48 مليون جنية هذا العام عن مسلسل زين.

أما النجم محمد هنيدي والذي يعود لشاشة التلفزيون مجددا وعلى الرغم من وقف عرض مسلسل “أرض النفاق” المأخوذ عن قصة يوسف السباعي الشهيرة وفيلم فؤاد المهندس ، على القنوات المصرية خلال شهر رمضان، إلا أنه سيعرض على 10 قنوات فضائية عربية. فقد حصل الفنان محمد هنيدي على 30 مليون جنيه.

في حين حصل الفنان الكبير يحيى الفخراني الذي يقدم مسلسل بالحجم العائلي مع ميرفت امين على 27 مليون جنيه.

وقد ارتفع أجر الفنان مصطفى شعبان ، ثلاثة ملايين جنيه عن العام الماضي ، ليصل إلى 25 مليون مقابل بطولته في مسلسل “أيوب”، بعدما كان أجره في “اللهم إنى صائم” 22 مليون جنيه.

ولكن تأتي تصريحات محمد امام أن الانباء عن أجره انه 40 مليون غير صحيح، وانه صاحب أعلي أجر من بين النجوم المصريين، وذلك بعد قام بتقديم مسلسل لمعي القط رمضان السابق.

وتأتي الممثلة غادة عبد الرازق في المرتبة الثانية من الأجور المرتفعة حيث تقاضت 22 مليون جنيه عن بطولتها لمسلسلها الجديد “ضد مجهول”متساوية بذلك مع نيللي كريم والتي حصلت أيضا على 22 مليون عن بطولتها في مسلسل “اختفاء”، بعدما كان أجرها يتراوح ما بين 18 و20 مليون جنيه.

وارتفع أجر الممثلة المصرية يسرا إلى 18 مليون جنيه، هذا العام عن بطولتها لمسلسل “لدينا أقوال أخرى”، لتزيد عن العام الماضى بثلاثة ملايين جنيه.

وفي الجزء الثاني من مسلسل كلبش والذي حقق نجاحا كبيرا في رمضان الماضي ارتفع أجر الممثل المصري أمير كرارة، ليصبح 12 مليون جنيه ويتساوى معه في الأجر الفنان والمطرب حمادة هلال حيث تقاضى 12 مليون جنيه، عن بطولته لمسلسل “قانون عمر”.

في حين وصل أجر الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إلى 15 مليون جنيه، عن بطولتها لمسلسلها الجديد “لعنة الكارما”.

ويعتبر الممثل المصري، ياسر جلال، هو الأعلى ارتفاعا فى أجره مقارنة بما تقاضاه في رمضان الماضي؛ إذ وصل أجره عن أحدث مسلسلاته “رحيم” إلى 10 ملايين جنيه، ليزيد أجره عن مسلسله السابق “ظل الرئيس” بستة ملايين جنيه دفعة واحدة.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني