تختلف بشرات السيدات مابين الجافة والدهنية والحساسة والبشرة المختلطة وتعتبر البشرة المختلطة هي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة لإنها تعد خليطا مابين البشرة الجافة والبشرة الدهنية وحرصا على سلامة بشرتك تواصلت روج مع خبيرة التجميل والمتخصصه في تصفيف الشعر تينا حكيم التي بدورها أكدت على أن تنظيف البشرة المختلطة مهم جدا خصوصا في مناطق الوجه التي تشكل طبقة دهنية مثل الجبهة والأنف والذقن.

وتوضح تينا حكيم أنه بأمكان السيدة صاحبة البشرة المختلطة الاعتماد على الخلطات  المنزلية والتي تكون طبيعية وفعالة لتنظيف البشرة المختلطة منها:-

– خلطة ماء الورد و الزبادي: أخلطي معلقة كبيرة من الزبادي والعسل مع ماء الورد ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة و اشطفيه بالماء البارد، وفائدة هذا القناع أنه يساعد على التخلص من مشكلات البشرة المختلطة والزيوت الزائدة داخل الخلايا بشكل فعال.

– خلطة اللوز والشوفان: لأن الشوفان هو من أكثر العناصر الطبيعية المفيدة للعناية بالبشرة المختلطة لذلك يمكنك نقع 10 حبات من اللوز في الماء طوال الليل ثم طحنها جيدا في الصباح ثم أمزجي إمزجي اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي حتى يصبح الخليط متجانس ثم استخدمي القناع على بشرتك للتخلص من الزيوت الزائدة وتنظيفها بشكل جيد .

– خلطة الموز والبابايا والعسل: اهرسي ثمرة من الموز مع نصف ثمرة من البابايا وأضيفي إليهما القليل من العسل ثم استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق يساعد هذا القناع على العناية بالبشرة المختلطة والتخلص من مشكلاتها الشائعة.

– خلطة الطمي المغربي: أخلطي كمية مناسبة من الطمي مع ماء الورد ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه واتركيه حتى يجف تماما ثم اشطفيه جيدا فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وانتعاشها.

– خلطة الخيار والعسل : استخدمي نصف ثمرة من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة لتحصلي بعدها على بشرة منتعشة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.