صرحت شذى الدهش مديرة جميعة زهرة لسرطان الثدي  أن الجمعية تتجه الآن للفحوصات الوراثية في سبيل اكتشاف حالات احتمالية الإصابة بمرض السرطان وذلك لمن لديهم تاريخ عائلي بالمرض.

كان ذلك على هامش اللقاء الإعلامي المنظم من قبل مستشفى HOUSTON METHODIST وجمعية زهرة لسرطان الثدي في فندق الفورسيزون يوم أمس الأول.
وقالت الدهش إنه تم فحص 50 حالة، وتم اكتشاف حالات حاملة للمرض بنسبة كبيرة بين المفحوصين؛ مما شجع الجمعية للمضي قدمًا في هذا المشروع الذي سيكلف 4 ملايين ريال، ويستهدف فحص ألفين وخمسمائة حالة حتى نهاية هذا العام.
وأوضحت أن الجمعية ستعقد اتفاقية مع مستشفيات HOUSTON METHODIST الأمريكية للاستفادة من تجاربهم، وسيكون هناك زيارة الشهر المقبل لهيوستن.

ومن جهته أضاف المستشار الأول لدى مستشفى ماثيدوست ناصر التميمي أن هناك مناقشة مسودة أتفاقية تعاون بين الجهتين وستنص على مجالات التعاون فيما بينهما واهمها توفير التعاون الفني من قبل الهيوستن لجمعية زهرة في مجال الكشف المبكر والتعامل مع حالات سرطان الثدي في المملكة وفي هذا الاطار سوف تقوم مستشفى هيوستن ماثيدوست بتقديم الدعم الفني والمعرفة الطبية والتقنية للجمعية لتنظيم حمالات توعية ربع سنوية للسيدات في المملكة لزرع مفهوم الفحص المبكر عن المرض وكيفية التعامل معه وتدريب الكوادر والعاملات الاجتماعيات المتعاونات مع الجمعية وتدريبهم في هيوستن للتعامل مع الحالات سرطان الثدي وكيفية توعية المجتمع واخطاره والكشف المبكر عنه وسيكون هناك مؤتمر سنوي تنظمه زهرة بالتعاون مع هيوستن.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.