مسلسلات رمضان هذا العام تميزت بأن بعضها مقتبس من روايات وبعضها من قصص واقعية . تعرفي معنا عليها :

مسلسل “طريق” من بطولة النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم والنجم السوري عابد فهد مقتبس من قصة للأديب الراحل “نجيب محفوظ” بعنوان  “الشريدة” والتي قام بتمثيلها في فيلم عام 1980 نجلاء فتحي ومحمود ياسين عن محامية فقيرة لكنها معتدة بنفسها وتتنكر لزوجها الأمي الذي قدم لها الكثير من المساعدة والدعم.

مسلسل “ليالي أوجيني” والذي يلعب بطولته الممثل التونسي ظافر العابدين مقتبس من القصة الاسبانية “فورمات اسباني” في أكدت إنجي القاسم، مؤلفة العمل،  أنه فعليًا لم يأخذوا فقط سوى 10% من العمل الأصلي ، لافتة إلى أن “فورمات أسباني” هو دراما اجتماعية رومانسية بعيدة تمامًا عن الجريمة والعصابات.

مسلسل “ابو عمر المصري” من بطولة الممثل المصري أحمد عز وهو عمل مأخوذ عن روايتين منفصلتين للكاتب عز الدين شكري فشير ، الأولى بنفس الاسم والثانية  بإسم “مقتل فخر الدين” ، وتدور أحداث المسلسل حول تحول الطاقة الدينية الجبارة المنيرة لدروب الحياة، على يد قلة جاهلة، إلى تفجير مدمر لعلاقات الأفراد ومصائر الأمم اسمه الإرهاب  وتحول محامي يدافع عن حقوق الشباب من المحاماة إلى الإرهاب.

مسلسل “أرض النفاق” من بطولة النجم الكوميدي المصري محمد هنيدي والمقتبس عن رواية من نفس الاسم للراحل يوسف السباعي صدرت عام 1949. والتي تم تحويلها الى فيلم سينمائي بنفس الإسم في العام 1968من بطولة فؤاد المهندس وشويكار.

أما مسلسل “أيوب” من بطولة الممثل المصري مصطفى شعبان، فيقول المؤلف محمد سيد بشير أنها مبنية على قصة حقيقة ، حيث يقع  أيوبمصطفى شعبان– وهو شاب بسيط لم يكمل تعليمه لكنه ذكي ويحب القراءة ضحية لعدد من الأقارب والأصدقاء ويتعرض للسجن بسبب الديون المتراكمة عليه مما أدى لوفاة والدته حزنا عليه فيصبح همه الوحيد عقب الخروج من السجن هو الانتقام.

مسلسل “هارون الرشيد” من بطولة النجم السوري قصي خولي وهو مقتبس عن مسلسل “الملك فاروق” الذي تم تجسيده مرات عدة عبر التاريخ  بأعمال فنية متنوعة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني