دشنت مبادرة عمار لاكتشاف الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة فعاليات موسمها الثاني يوم 29 يونيو وعلى مدى يومين من مدينة جدة، المحطة الأولى للمبادرة والتي تطوف أيضًا في محطتها الثانية بالمدينة المنورة في الأول من يوليو المقبل، لتنتقل بعدها إلى المحطة الثالثة وهي الرياض على مدى يومي الثاني والثالث من يوليو المقبل، لتنهي جولتها في المحطة الرابعة والأخيرة الدمام في الرابع من يوليو المقبل.

يتولى عملية اختيار الموهوبين من الجنسين لجنة تحكيم تضمن الإعلامي أحمد الشقيري، والفنانين فايز المالكي وقصي خضر، بالإضافة إلى الفنانة التشكيلية بدور السديري ورئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة الدكتور عمار بوقس.

وتقدم المبادرة في موسمها الثاني مجموعة من الجوائز القيمة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال وعقد لمدة عام مع أكاديمية “الإرادة” تشمل تأهيله وتدريبه وتوظيفه ودعم المشروع الخاص به.. بينما يحصل الفائزين بالمركزين الثاني والثالث على عقد لمدة عام أيضًا مع الأكاديمية لتقديم كل الخدمات التي تؤهلهما لتحقيق أحلامهما.

وكانت الانطلاقة الأولى للمبادرة في العام 2014م في جدة والرياض والدمام، ومنها نشأت فكرة جمعية الإرادة لدى الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة، وتم اختيار 10 فائزين أبرزهم الفنان التشكيلي المعاق راكان كردي، وتستهدف المبادرة صقل الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة في المملكة وتطوير إبداعاتهم عبر الدعم الكامل لهم، وقد حققت المبادرة المركز الأول لجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للعمل التطوعي عام 2015م.

إلى ذلك، أكد مؤسس المبادرة الدكتور عمار بوقس أن الأمور تمضي قدمًا لوضع كل موهوب وموهوبة من ذوي الإعاقة على الطريق الصحيح من خلال تمكينهم من تحقيق ذواتهم في المجالات التي يتميزون فيها، وتقديم الدعم المادي والفني لتأهيلهم من أجل هذا الهدف.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.