يعاني الشعر في فصل الصيف من أعراض عديدة مثل: فقدان الحيوية، الجفاف، الحكة والقشرة وتساقط الشعر، لذلك عليك أن تعتني بشعرك بطريقة طبيعية بعيدا عن المزيد من الكيماويات التي تثقل الشعر وتسلب منه الحياة، إليك بعض أقنعة الشعر الطبيعية التي يمكنك تطبيقها للحفاظ على شعر جميل وصحي في الصيف.

قناع الفراولة والعسل
تعتبر الفراولة من أعلى مصادر فيتامين سي وكذلك العسل الذي يحمل عناصر مغذية ومرطبة وبالإمكان أن يُفتح لون شعرك قليلا، امزجي مهروس الفراولة المصفى من البذور مع قليل من زيت جوز الهند والعسل.

قناع الشعر الكركديه
للحصول على شعر ناعم ولامع وللتقليل من تساقط الشعر، امزجي منقوع أزهار الكركديه مع زيت جوز الهند وضعي  القناع على لمدة نصف ساعة.
قناع الموز والعسل لحكة فروة حكة
تسبب الأشعة الحارقة الجفاف والحكة في فروة رأسك ولأن الموز يحتوي على البوتاسيوم والعسل يملك عناصر مرطبة عالية، امزجي مهروس موزة واحدة مع 3 ملاعق طعام من العسل ضعي المزيج على شعرك من 15-20 دقيقة.

قناع العسل وزيت الزيتون
قومي بتدفئة مقدار مناسب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وضعي المزيج على شعرك قبل أن يبرد.
قناع الأفوكادو المهروس وزيت الزيتون
لترويض شعرك المجعد وفك تشابك الشعر ضعي على شعرك مزيجًا من الأفوكادو المهروس وزيت الزيتون لمدة 30 دقيقة لتحصلي على شعر ناعم ولامع وطري.

قناع حليب جوز الهند
الشمس تسرق الحيوية من الشعر ولإعادة الحياة واللمعان يمكنك وضع حليب جوز الهند مباشرة على شعرك أو مزجه بقليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ضعي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة للحصول على شعر قوي وصحي حيوي ولمّاع.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني