يختتم سوق عكاظ فعالياته في نسخته الثانية عشرة،اليوم السبت 14 يوليو2018م، التي أقيمت خلال الفترة من 13 إلى 29 من شهر شوال الحالي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وافتتح فعالياتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بإشراف وتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها .

وشهدت النسخة الثانية عشرة لسوق عكاظ إقامة أكثر من 150 فعالية تراثية وثقافية وعروض مسرحية, وسط تنوع في هذه الفعاليات والعروض الجديدة إضافة للحرف والصناعات اليدوية.

وأقيمت خلال الفترة من 13 إلى 29 شوال الحالي, عروضاَ لقصص من حياة الشعراء بالسوق منهم : عمر بن كلثوم وعنترة بن شداد وزير بن أبي سلمى وأمرؤ القيس وطرفة بن العبد والأعشى وقس بن ساعدة ، فضلاً عن عروض للأسواق التاريخية ومزادات العرب، التي منها عروض قوافل التجارة “السام، اليمن “، ومسرحية “زاد” لعروض البيع والشراء .

واستهوت “جادة عكاظ” الزائرين بفعاليات قوافل الإبل والخيل العربية من ضمنها مدرسة الفروسية للأطفال “فارس عكاظ” وعروض تسارع الإبل وعروض الشعراء على الإبل ، وفعاليات “فتيان عكاظ” التي شملت استديو عكاظ للأطفال والعروض التفاعلية للأطفال إضافة إلى بازار العرب وفعاليات المعلقات الشعرية وعروض اللوحات العربية وعروض النحت على الصخور وعروض التصوير التاريخي.

واجتمع الحرفيين من جميع أنحاء المملكة على جادة سوق عكاظ طيلة أيام الفعاليات, مقدمين نماذج من الحرف التاريخية القديمة، كما احتضنت الجادة عروض الصوت والشاشات التفاعلية والخيمة والخط العربي وألوان عكاظ والخيمة الثقافية .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.