الطريقة التي تبدأين بها صباحك هي النوتة الأولى التي ستضبط ايقاع يومك لبقية اليوم، لذلك لابد أن تبدأي يومك بشكل صحيح هادئ ومنظم وتقدم لك روج هذه النصائح لضبط نوتات جسمك وعقلك وروحك لضمان تناغم نوتات يوم مثالي بإذن الله.

التجهيز خطوة أولى
لضمان سلاسة روتينك الصباحي جهزي التفاصيل البسيطة في الليلة السابقة، مثلا: قومي بإعداد وجبة الإفطار والغداء، ضعي حقيبتك في مكان واضح بالقرب من كل مستلزماتك وتأكدي من وجود مفاتيحك والمحفظة، وجهزي زيك بالكامل مع الإكسسوارات.

معركة الاستيقاظ
اضبطي المنبه قبل موعد استيقاظك بعشر دقائق على الأقل، بهذه الطريقة يمكنك الاستلقاء في السرير والتأمل وتأدية تمارين التنفس العميق، والنهوض من السرير على مهل بدلا من الاستعجال الذي يؤدي إلى اضطراب يومك.

وجعلنا من الماء كل شيء حي
احيي جسمك وابدأي يومك بكأس ماء بحرارة الغرفة أو بارد لانتعاش أكبر، يحسن الماء حالة المزاج والعقل ويشعر المعدة بالامتلاء ويبعد شبح الجفاف وتبعاته السلبية، كما لهذا الكأس الأثر الكبير على بشرتك هالاتك وحتى شعرك وأظافرك.

تناولي الزبادي على وجبة الإفطار
يحتوي الزبادي على مزيج غني من العناصر الغذائية القوية، مثل: فيتامين ب 12 والريبوفلافين والبروتين والكالسيوم وفيتامين د، كما أنه يمكن أن يساعد في ضبط مستويات تركيزك وذلك لإن الزبادي هو مصدر لليود ويساعد في دعم الأداء الطبيعي للدماغ ويكافح التعب.

ابعدي السكر
استبدلي السكر بالعسل لما يحتويه من عناصر غذائية مثل: الحديد الذي يساعد على نقل الدم الغني بالأكسجين إلى كل خلية في جسمك وفيتامين ب 2 الذي يعمل كمضاد للسموم لمكافحة الجذور الحرة التي قد تساهم في تسريع عملية الشيخوخة.

سبانخ أكثر
تحتوي ورقات السبانخ على فيتامين K و الذي يساعد في الوقاية من هشاشة العظام كما أنه عنصر هام لنمو العضلات بالجسم بالإضافة أنه أهم العناصر لصحة الجهاز العصبي والمخ، وتملك قدرة كبيرة على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية، ومن فوائد السبانخ أيضا أنها تساعد على تقوية جهاز المناعة عموماً، كما وتساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائها على الفيتاميناتA  ،C ، E وهي مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة، ويساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، إذ يحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم، كما لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين، ومن فوائد السبانخ العديدة أنه يساعد في تعزيز صحة القلب والدورة الدموية، وخفض الكولسترول الضار في الجسم (LDL) وباحتوائه بشكل خاص على اللوتين وكميات كبيرة من الالياف ومضادات الاكسدة، وللحصول على هذه الفوائد تناولي السبانخ مطبوخا مع البيض المخفوق أو داخل “الساندوتيش” مع الخس وباقي الورقيات.

العناية والجمال
يفضل البعض الاستحمام في الصباح لشعور نشاط أكثر ولكن يمكنك الاستحمام قبل النوم مباشرة مع الحرص على وضع مرطب ثقيل فور الخروج من الحمام، وذلك لأن وضع المرطب على بشرة رطبة يحكم الرطوبة داخل البشرة وبذلك تحصلين على بشرة رطبة ندية خالية من علامات الجفاف، ولبشرة وجهك هناك أقنعة يمكنك وضعها خلال نومك والاستيقاظ ببشرة وجه نضرة صحية ومتوهجة وذلك لأن خلايا البشرة تتجدد خلال نومك ويمكنها الاستفادة أكثر من المستحضر ليلا.

الشعر الغجري المجنون؟
يؤكد البعض أن هناك مصففة شعر تسكن داخل وسادة نومهن لأنهن يستيقظن بتسريحات مختلفة لا يمكنك الخروج بها طبعا! ويمكنك الاستفادة من تلك المصففة بتطبيق طريقة تمويج الشعر خلال نومك لتقليص وقت تجهيز شعرك في الصباح.

كما في الفيديو

 

 

الآن يمكنك وضع مكياجك اليومي بهدوء وارتداء ملابسك والخروج لخوض يوم جديد مليء بالطاقة والانتاج وسعادة الانجاز.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني